باستثمارات 300 مليون جنيه.. افتتاح مصنعين لإنتاج الثلاجات والشاشات في «يونيون إير» (صور)

افتتح وزير الصناعة مصنعين لإنتاج الشاشات والثلاجات في يونيون إير.

باستثمارات 300 مليون جنيه.. افتتاح مصنعين لإنتاج الثلاجات والشاشات في «يونيون إير» (صور)
أماني عوض

أماني عوض

4:46 م, الخميس, 21 مارس 19

المال – خاص

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة حريصة على دعم كافة قطاعات الصناعة الوطنية وزيادة معدلات الإنتاج لسد احتياجات السوق المحلية والتصدير للسوقين الإقليمي والعالمي.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير لأحدت خطوط الإنتاج بمجال تصنيع الأجهزة المنزلية بمجموعة يونيون إير بالمنطقة الصناعية، بالسادس من أكتوبر لإنتاج الثلاجات وشاشات التليفزيون.

التجارة: نستهدف النهوض بصادرات قطاع الصناعات الهندسية خاصة للأسواق الإفريقية

وأشار نصار إلى أن توجه الدولة الحالي يرتكز على منح المزيد من المحفزات الصناعية، وتشجيع المنتج الوطني واستقطاب رؤوس الأموال المحلية والعالمية، بهدف زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتحسين مستويات المعيشة، وخلق المزيد من فرص العمل اللائقة والمنتجة للشباب.

وأكد أن قطاع الصناعات الهندسية يمثل أحد محاور إستراتيجية الوزارة للنهوض بالصناعة الوطنية، مشيرًا إلى أنها تستهدف خلال المرحلة الحالية النهوض بصادرات هذا القطاع الهام، خاصة لأسواق دول القارة الإفريقية.

نصار: تنتج مليون وحدة سنويًا.. و50% من الإنتاج للتصدير

وأضاف أن خطوط الإنتاج الجديدة تتضمن 12 خط إنتاج بواقع 5 خطوط انتاج بمصنع الثلاجات، و7 خطوط إنتاج بمصنع الشاشات باستثمارات تبلغ 300 مليون جنيه، وتخصيص 50% من إنتاج المصنعين للتصدير.

ولفت إلى أن مصنع الثلاجات الجديد تبلغ طاقته الإنتاجية 400 ألف وحدة سنوياً، ويوفر 650 فرصة عمل ويبلغ حجم استثماراته 200 مليون جنيه.

وأشار إلى أن مصنع شاشات التليفزيون ينتج 600 ألف وحدة سنوياً، ويوفر 500 فرصة عمل وتبلغ استثماراته 100 مليون جنيه.

وشدد نصار على حرص الوزارة على تعميق الصناعة الوطنية من خلال زيادة نسب المكون المحلى فى المنتجات المصنعة محلياً بما يسهم فى زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية فى السوقين المحلي والخارجي، لافتاً إلى أن توسعات الشركة الجديدة تحقق أهداف إستراتيجية تعميق الصناعة الوطنية.

محمد فتحي: افتتاح خط إنتاج للغسالات الأوتوماتيك بطاقة 300 ألف وحدة

من جانبه، أكد المهندس محمد فتحي، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات يونيون إير الصناعية، أن المجموعة تستهدف خلال المرحلة الحالية تعزيز تواجدها بالسوق المصرية والتصدير للأسواق العالمية من خلال ضخ استثمارات جديدة بمشروعات الشركة.

استثمارات المجموعة تصل إلى 2.8 مليار جنيه

ولفت إلى أن حجم استثمارات المجموعة بالسوق المصرية يبلغ ملياري و800 مليون جنيه، وتبلغ طاقتها الإنتاجية 3 ملايين و100 ألف وحدة سنوياً، ويبلغ عدد خطوط الإنتاج بها 34 خطًا.

وتوفر 6500 فرصة عمل مباشرة وذلك في مجالات إنتاج أجهزة التكييف والبوتاجازات والثلاجات وشاشات التليفزيون.

وأضاف أنه سيتم خلال المرحلة القريبة المقبلة افتتاح خط جديد لإنتاج الغسالات الأوتوماتيك بطاقة 300 ألف غسالة سنوياً.

ولفت إلى أن إجمالى قيمة صادرات المجموعة للأسواق الخارجية تبلغ 1.5 مليار جنيه موجهة لأسواق الدول العربية والإفريقية.

وشارك فى الافتتاح المهندس محمد فتحي، رئيس مجلس إدارة مجموعة يونيون إير، والشريك السعودى الشيخ فايز جميل زقزوق.