باستثمارات 180 مليون جنيه.. وزير التموين يفتتح ثاني فروع «اللولو هايبر ماركت»

يعد ثاني هايبر ماركت ضمن أكبر وأسرع توسع لسلسة البيع بالتجزئة في المنطقة

باستثمارات 180 مليون جنيه.. وزير التموين يفتتح ثاني فروع «اللولو هايبر ماركت»
محمد مجدي

محمد مجدي

11:15 ص, الأثنين, 27 يوليو 20

افتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول الوزير، وعبد الله راشد ممثلا عن سفارة الإمارات بالقاهرة، فرع مجموعة اللولو الدولية الجديد “هايبر ماركت” في ديستريكت مول بشيراتون هليوبوليس –مصر.

ويعد ثاني هايبر ماركت ضمن أكبر وأسرع توسع لسلسة البيع بالتجزئة في المنطقة ويبشر ببداية شراكة تجارية مركزة للمجموعة مع جمهورية مصر العربية، ويقع الفرع الأول للولو هايبر ماركت في مول ايميرالد توين بلازا في القاهرة الجديدة منذ 2015.

وأعلن يوسف علي مسايلم عبد القادر، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو، خلال مؤتمر صحفي مع وزير التموين اليوم الإثنين أن إجمالي استثمارات الفرع الجديد حوالي 180 مليون جنيه، ويبلغ عدد الموظفين في الفرعين الأول والثاني نحو 1600 موظف يعملون حاليًا وتستهدف المجموعة توفير نحو 8000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشر خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وأضاف يوسف أن المجموعة حددت خطة استثمارات في مصر عقب التعاون مع الحكومة المصرية والذي أسفر عن توقيع 4 عقود لأربعة مراكز تجارية في مناطق مختلفة كنواة للتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص.

وأوضح رئيس مجلس إدارة المجموعة أنه خلال التوقيع سوف تقوم المجموعة بافتتاح 11 هايبر ماركت و4 ميني ماركت في مصر خلال الثلاث سنوات القادمة، بالإضافة إلى أن المجموعة ستقوم بالاستثمار في مركز لوجستي متطور مزود بجميع المرافق لخدمة منافذ البيع بالتجزئة المصرية.

وكشف أن المجموعة تخطط لاستثمار 8 مليارات جنيه مصري “500 مليون دولار أمريكي” في الدولة.

واكد يوسف علي، رئيس مجلس إدارة المجموعة، أنه تم وضع خطة للتوسع بافتتاح 25 هايبر ماركت جديد على مستوى العالم بحلول 2022 كما أن المجموعة كثفت خطة التواجد في مصر بقوة وقامت المجموعة بالدخول في مشاريع تجارية مع مطورين بارزين مثل وادي دجلة للتطوير وكليوباترا للتطوير العقاري وزغلول للتطوير ومجموعة عامر لإنشاء الكثير من الهايبر ماركت في مصر.

وتابع أن المجموعة تمتلك قدرة كبيرة لتعمل كقناة لنقل الصادرات المصرية على مستوى العالم، حيث قامت ( شركة واي انترناتشونال مصر) فرع التصديرالتابع للمجموعة، بالفعل بتصدير كميات هائلة لما يزيد عن 300 منتج مصري من أقسام الخضار والفاكهة وغيرها من المنتجات الغذائية المبردة والمجمدة وأيضاً المنتجات الغير غذائية لفروعها الأخرى من الهايبرماركت المنتشرة ما بين دول الشرق الأوسط ، وتخطط المجموعة أيضاً لعمل زيادة جوهرية في صادرتها من مصر.