باستثمارات 160 مليون جنيه.. «الرضوان العقارية» تنهي 40٪ من أعمال تطوير قرية المرجان ببورسعيد

خلال المرحلة الأولى

باستثمارات 160 مليون جنيه..  «الرضوان العقارية» تنهي 40٪ من أعمال تطوير قرية المرجان ببورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

3:07 م, السبت, 16 مايو 20

أكد تامر الحمزاوي رئيس مجلس إدارة شركة الرضوان للاستثمار العقاري أن معدلات تنفيذ أعمال التطوير بقرية المرجان السياحية -إحدى القرى التابعة للجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة- بلغت 40% بكافة الأعمال التنفيذية خلال المرحلة الأولى.

وأضاف في تصريحات له أنه تم تقسيم الأعمال على ٣ مراحل خلال عامين، وهي المدة المقررة للانتهاء من التطوير الكامل للقرية، مشيرا إلى أن تباطؤ معدلات التنفيذ تأثرت بجائحة فيروس كورونا وإجراءات الدولة الاحترازية بتخفيض حجم العمالة نظرا لما تمر به البلاد من أحداث.

ومن المنتظر أن يتم التشغيل الفعلى للقرية بعد تطوير مرافقها ووحداتها الفندقية خلال احتفال المحافظة بعيدها القومى ديسمبر المقبل.

وكشف عن تفاصيل مخطط تطوير شركته للقرية مشيرا لموقعها المتميز على شاطئ بورفؤاد ، وتبلغ مساحتها الإجمالية 90 ألف متر مربع وتبلغ نسبة المبانى 20 % فقط من إجمالى المساحة

وتضم القرية 106 وحدات مصيفية 3 غرف و88 وحدة فندقية 2 غرفة و76 غرفة فندقية و7 فيلات و4 سويت فندقى و2 حمام سباحة ومسطحات خضراء متنوعة ومنطقة لألعاب الأطفال و4 كافيتريات ومطاعم و20 محلا تجاريا بإشراف مكتب الايمان للتصميمات والاستشارات الهندسية.

وأشار الحمزاوى إلى أن مدة حق الانتفاع بالقرية تبلغ ٢٥عاما وأن حجم الاستثمارات فى المراحل الثلاث التى ستنتهى خلال عامين تبلغ ١٦٠ مليون جنيه وتستوعب القرية ١٠٠٠ نزيل يوميا.

جاء ذلك خلال تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد قرية المرجان ببورفؤاد التابعة للجهاز التنفيذى للمنطقة الحرة والتى تم تسليمها لشركة الرضوان للاستثمار والمقاولات بعد توقيع حق انتفاع بين الجهاز والشركة التى تعاقدت بدورها مع مجموعة هلنان العالمية لادارة وتشغيل القرية.

من جانبه أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن المحافظة تملك أصول القرى السياحية وتسند الادارة والتشغيل لشركات خاصة ذات خبرة وهو ما يتم فى مشروعات المحافظة لتقديم أفضل خدمة متميزة تقدم لزوار المدينة أو لأبنائها وتوفير فرص عمل لشباب المدينة.

وقال المحافظ، نسعى جاهدين لوضع بورسعيد على الخريطة السياحية بإقامة مشروعات سياحية فى غرب المدينة وبورفؤاد وتطوير المنشآت الموجودة داخل المدينة ورفع كفاءتها وإسنادها لمن يستطيع أن يحولها لمنتجات جاذبة بعدما كانت تعانى الإهمال .

بورسعيد جاذبه للاستثمارات

وأكد رجل الأعمال عنان الجلالى رئيس مجلس إدارة مجموعة هلنان العالمية متابعة المجموعة لما يتم من أعمال على أرض القرية ، لافتا إلى أن ما يتم من إنجازات على أرض بورسعيد هو ما دفع مجموعة المستثمرين المصرين والعرب والأجانب للعمل فى مدينة تمتلك كل الإمكانيات الضخمة والمؤهلة لقيادة النهضة الحقيقية فى مصر .

وأضاف، أن هذا ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال افتتاحه العديد من المشروعات القومية على أرض المدينة الباسلة ، موضحا أن التعاون مع محافظة بورسعيد تحت قيادة اللواء عادل الغضبان يؤكد أن المدينة تسير فى الطريق الصحيح نحو التنمية والرخاء.