باستثمارات 15 مليون دولار.. إقامة مصنع لإنتاج الغازات الطبية والصناعية ببورسعيد

يعد المصنع الأول من نوعه ببورسعيد

باستثمارات 15 مليون دولار.. إقامة مصنع لإنتاج الغازات الطبية والصناعية ببورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

3:14 م, الأربعاء, 19 مايو 21

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أنه ستتم إقامة مصنع لإنتاج الغازات الصناعية والطبية، باستثمارات تقدر بـ15 مليون دولار، وذلك بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد علي مساحة 10 آلاف متر لدعم القطاع الطبي ومستلزمات الصناعة.

وأكد محافظ بورسعيد أن مصنع إنتاج الغازات سيضخ إنتاجة من الأكسجين الطبي اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية ودعم العديد من المشروعات الإنتاجية كذلك الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية وصناعة الورق والمنسوجات وعدد من الصناعات الغذائية والدوائية، فضلًا عن أهمية منتجات المصنع من غازات النيتروجين والأرجون اللازمين للعديد من العمليات الإنتاجية ولاسيما في الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية.

وأشار إلى أن بورسعيد تشهد لأول مرة هذا النوع من الصناعات، التى تأتى ضمن الطفرة المحدثة بالمنطقة الصناعية ووجود كيانات عملاقة ساهمت فى تحقيق أعلى مستوى اقتصادى بالمنطقة، لافتا إلى أنه سيتم تشغيل المصنع خلال عام.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها محافظ بورسعيد إلى إدارة المنطقة الصناعية، وبحضور اللواء علاء المالكي مدير المنطقة الصناعية وأحمد زغلف رئيس حى الجنوب ومسئولي شركة غازات.