باستثمارات 100 مليون دولار.. شراكة بين سيجنيفاي والتوكل جيلا لإطلاق مركز تصنيع إقليمي بمصر

لتقديم حلول ومنتجات إضاءة LED على أحدث طراز

باستثمارات 100 مليون دولار.. شراكة بين سيجنيفاي والتوكل جيلا لإطلاق مركز تصنيع إقليمي بمصر
عمر سالم

عمر سالم

3:31 م, الثلاثاء, 2 يوليو 24

أعلنت سيجنيفاي (فيليبس للإضاءة) ، العاملة في مجال الإضاءة، عن توقيع شراكة استراتيجية مع شركة التوكل الكهربائية جيلا المصنعة والموزعة للمنتجات الكهربائية عالية الجودة، لإطلاق مركز تصنيع إقليمي في مصر “سيجنيفاي جيلا لتكنولوجيا الإضاءة”، لتقديم حلول ومنتجات إضاءة LED على أحدث طراز.

التقى اليوم رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي ، ممثلي تحالف سيجنيفاي وجيلا “؛ في إطار استعراض المشروع الجديد المقترح، بحضور وزراء التجارة والصناعة، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورؤساء شركات سيجنيفاي بأفريقيا، وشركة “التوكل الكهربائية جيلا.

وتم الاتفاق على إنشاء شركة “سيجنيفاي جيلا لتكنولوجيا الإضاءة” باستثمارات أجنبية مباشرة كمركز تصنيع إقليمي في مصر وسيتم التصدير إلى دول أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، وذلك للعمل على توطين مختلف الصناعات، تماشيا مع توجهات الدولة في التصدير.

كما وجه ممثلو الشركة الشكر لرئيس الوزراء على السماح للاجتماع بعرض أربعة مشروعات جديدة مقترحة لتحالف شركتي Signify Philips وGila باستثمارات 100 مليون دولار، في إطار الجهود المبذولة لمزيد من جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى مصر.

ويأتي المصنع الجديد ضمن خطة سيجنيفاي الطموحة لتوسيع وتنويع تواجدها في مصر والأسواق الإقليمية، من خلال الاستفادة من قدرات التصنيع القوية في المنطقة، واستغلال الموقع المتميز لمصر في تسهيل وصول منتجاتها إلى الأسواق المهمة، وستحتفظ شركة سيجنيفاي بنسبة 60% من أسهم الكيان الجديد، “سيجنيفاي جيلا لتكنولوجيا الإضاءة”، وستتولى مسئولية الأعمال التشغيلية.

وقالت شركة سيجنيفاي، سعداء للغاية بإطلاق هذه الشراكة الاستراتيجية مع التوكل الكهربائية جيلا، حيث يعد مشروعنا الجديد وعدًا بتعزيز قدرتنا التصنيعية الإقليمية، وتقديم أحدث الابتكارات في مجال الإضاءة في السوق إلى العملاء في مصر وخارجها”

فيما أعلن شركة التوكل الكهربائية جيلا، نفتخر بإطلاق هذا المشروع الجديد مع سيجنيفاي، والتي تشاركنا التزامنا بأعلى معايير الجودة والخدمة، ونؤمن بأن هذه الشراكة ستكون ثمرة تعاون مثمر بين شركتين تتمتعان بخبرة واسعة وسمعة طيبة في مجاليهما.

وقال محمد سعد، الرئيس التنفيذي لشركة سيجنيفاي أفريقيا، متحمسون للتعاون مع لاعب إقليمي قوي مثل التوكل الكهربائية جيلا، لما يتمتع به من خبرة واسعة تمتد لعقود في مجال التصنيع، وإمكانية الوصول إلى المواهب الرائدة، وشبكة توريد قوية، ومعرفة استثنائية بالصناعة.

وقال شريف عبد الفتاح، رئيس مجلس إدارة شركة “التوكل الكهربائية جيلا”، إن هناك تسهيلا في إجراءات استكمال المشروع وقد تمت طمأنة المستثمرين على دعم الحكومة للقطاع الخاص وتشجيعهم على زيادة التصنيع في مصر في جميع المجالات”.