باستثمارات 100 مليون جنيه.. تحالف رجال أعمال يؤسس إيجى ميكس للخرسانة الجاهزة

تحالف مساهمى إيجى ميكس يضم مجموعة من رجال أعمال ممن يملكون خبرات فى مجال الهندسة لسنوات طويلة

باستثمارات 100 مليون جنيه.. تحالف رجال أعمال يؤسس إيجى ميكس للخرسانة الجاهزة
شريف عمر

شريف عمر

11:44 ص, الأحد, 26 يناير 20

3 محطات مركزية فى الشروق وسفاجا والعلمين والاطلاق خلال أسابيع

يعتزم تحالف استثمارى مكون من 7 رجال أعمال تأسيس شركة إيجى ميكس للخرسانة الجاهزة ومعداتها، باستثمارات تقارب 100 مليون جنيه.

وتعاقدت إيجى ميكس مع شركة انترناشيونال ليجال هاوس ILH لتتولى مهام إعداد دراسات الجدوى المالية والقانونية للتأسيس.

وقال تامر عبدالمعطى، رئيس مجلس إدارة شركة انترناشيونال ليجال هاوس ILH، إن دراسة الجدوى تتضمن تأسيس 3 محطات تابعة لإيجى ميكس فى مناطق الشروق وسفاجا والعلمين، فى ظل ارتفاع الجاذبية الاستثمارية لهذا النوع من الاستثمارات.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء المحطات الثابتة للخرسانة بالقرب من المشروعات التنموية التى تنفذها الدولة، وستخدم محطة العلمين على سبيل المثال جميع المشروعات على الساحل الشمالى، ومنطقة العلمين الجديدة، أما محطة الشروق فستخصص لخدمة مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة والعبور، أما سفاجاً فستتجه لمشروعات البحر الأحمر والغردقة ومرسى علم. وتوقع بدء العمل الفعلى لمحطات الخرسانة الجديدة خلال الربع الأول من العام الجارى، وفى مرحلة لاحقة قد يتم إجراء زيادة فى رأسمال إيجى ميكس لدخول مساهمين جدد، حال ارتفاع حجم الأعمال.

وأشار إلى أن تحالف مساهمى إيجى ميكس يضم مجموعة من رجال أعمال ممن يملكون خبرات فى مجال الهندسة لسنوات طويلة، وسيتولى المهندس إبراهيم حسانين، رئاسة مجلس الإدارة، وتم تأمين المبالغ المطلوبة للاستثمار.

وتنبع أهمية الخرسانة الجاهزة فى توفيرها الكثير من الوقت والجهد خلال عملية التشييد والبناء، وتساعد إنجاز الكثير من المشروعات فى وقت أقل، إلى جانب دورها فى الحفاظ على نظافة موقع البناء، ويلجأ لها الكثير من شركات المقاولات خاصة إذا تمت المشروعات داخل الأحياء السكنية.