باستثمارات تتعدى مليار جنيه.. «تنمية التجارة» يعلن نتيجة مباحثاته مع 3 شركات أجنبية للاستثمار بمصر نهاية 2019

عشماوى: التعاقد مع مجموعة لولو ماركت لإقامة 4 سلاسل كبرى بقيمة 500 مليون دولار

باستثمارات تتعدى مليار جنيه.. «تنمية التجارة» يعلن نتيجة مباحثاته مع 3 شركات أجنبية للاستثمار بمصر نهاية 2019
محمد مجدي

محمد مجدي

7:20 ص, الثلاثاء, 27 أغسطس 19

يعلن جهاز تنمية التجارة الداخلية، التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، نتيجة مباحثاته مع 3 شركات يونانية وإيطالية وإسكندنافية، نهاية العام الحالى، بشأن طرح عدد من المشروعات التجارية والمناطق التجارية واللوجستية والصناعية فى السوق المحلية.

كشف إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، فى تصريح لـ»المال»، على هامش توقيع 4 عقود مع مجموعة اللولو ماركت، عن أن تلك المباحثات بهدف تطوير القطاع التجارى فى السوق المحلية، وضخ استثمارات فى القطاعات التجارية والصناعية والزراعية.

قال عشماوى إنه سيتم الإعلان عن ثمار تلك المباحثات قبل نهاية العام الجارى، من خلال مؤتمر عالمى لطرح الفرص الاستثمارية التى حصلت عليها كل شركة من الشركات التى تم التعاقد معها.

أضاف خلال فعاليات مؤتمر التجارة الداخلية، مع اللولو ماركت، أنه تم توقيع 4 عقود فرص استثمارية لسلاسل تجارية مع يوسف على رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة لولو مصر بقيمة 500 مليون دولار.

أكد أن تلك السلاسل بعدد 4 هايبر ماركت ضخم، الواحد منها على مساحة 40 ألف متر مربع، وإقامتها فى التجمع الخامس بعدد 2 هايبر ماركت، وواحد فى كل من أكتوبر والعبور.

أوضح أن هناك شركات أخرى بين الجهاز ومجموعة شركات اللولو ماركت تتم خلال الفترة المقبلة، وأن إجمالى حجم أعمال الشركة عالميا 17 مليار دولار.

قال عشماوى إن الشركة لها الريادة فى السوق العربية، وحصتها من سوق الخليج 34%، لذلك كان يجب جذبها للاستثمار فى السوق المحلية، مؤكدًا أن إجمالى استثمارات لولو ماركت فى مصر تصل إلى 2 مليار دولار خلال العامين المقبلين، من خلال إقامة 20 هايبر ماركت ومينى ماركت.

أضاف رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن تلك الشراكات تأتى ضمن برنامج الحكومة، وتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بنشر المناطق التجارية واللوجيستية والسلاسل التجارية على مستوى المحافظات، بما يساعد على إتاحة السلع الغذائية، وضبط الأسعار، ورفع معدل النمو، وتوفير فرص العمل.