«بارادايم» تُدبر تمويلًا بقيمة 400 مليون جنيه لمجموعة مستشفيات محلية

قال شريف بلبل إلى أن مجموعة المستشفيات تعتزم ضخ تلك التمويلات فى توسعاتها المستقبلية، وتعتزم بناء مستشفى جديد تابع لها، وتمويل رأس المال العامل، وإعادة هيكلة داخلية.

«بارادايم» تُدبر تمويلًا بقيمة 400 مليون جنيه لمجموعة مستشفيات محلية
أسماء السيد

أسماء السيد

6:41 ص, الأثنين, 22 أبريل 19

تتولى شركة «بارادايم للاستشارات المالية»، مهام المستشار المالى لصالح مجموعة مستشفيات بالسوق المحلية، تتضمن تدبير تمويلات بقيمة 400 مليون جنيه، والتخارج لبعض مستثمرى الأقلية.

قال شريف بلبل، الشريك التنفيذى بشركة «بارادايم» للاستشارات المالية، إن العملية تتضمن تدبير تمويلات بنكية بقيمة 400 مليون جنيه من أحد البنوك، أو المؤسسات المالية الخارجية، موضحًا أن شركته تواصلت مع عدد من البنوك المحلية، كما أبدت مؤسسة سعودية رغبتها بتقديم الدعم المالى.

أوضح فى تصريح لـ«المال»، أن المؤسسة السعودية رؤيتها إيجابية لتلك المجموعة، ما دفعها لإبداء الاهتمام، مشيرًا إلى أنهُ حتى الوقت الراهن، لا يزال التفاوض مع الأطراف المحلية والخارجية قائمًا.

لفت بلبل إلى أن مجموعة المستشفيات تعتزم ضخ تلك التمويلات فى توسعاتها المستقبلية، وتعتزم بناء مستشفى جديد تابع لها، وتمويل رأس المال العامل، وإعادة هيكلة داخلية.

فسر أن المجموعة تضم حاليًا 2 مستشفى بسعة 400 سرير، إلى جانب مجموعة من مراكز الأشعة، والتحاليل، والعيادات الخارجية، وتعتزم إضافة المستشفى الثالثة قريبًا عقب تدبير التمويلات المالية السالف ذكرها.

تابع الشريك التنفيذى بشركة «بارادايم» للاستشارات المالية، أن الصفقة تشمل تخارج بحصص قليلة لمجموعة من المستثمرين إجماليها بين %35:15، بقيمة بين 240 مليون إلى 560 مليون جنيه، بهدف إدارج مستثمر جديد، وتوفير سيولة مالية.

لفت إلى أن وجود مفاوضات مبدئية مع مجموعة من المستثمرين -دون الإفصاح- عن أى تفاصيل أخرى.
تأسست باردايم منتصف 2015، وتعمل فى مجال عمليات الاستشارات الاقتصادية، وإعادة الهيكلة المالية والإدارية، وترتيب عمليات التمويل، عبر زيادة رؤوس الأموال، والقروض، وإدارة صفقات الاندماج، والاستحواذ.