«باتا» تستعين بمكتب استشاري لتطوير الفروع (إنفوجراف)

تستهدف 44 مليون جنيه مبيعات العام المقبل

«باتا» تستعين بمكتب استشاري لتطوير الفروع (إنفوجراف)
عصام عميرة

عصام عميرة

7:11 ص, الخميس, 4 أبريل 19

تعمل الشركة المصرية للأحذية «باتا»، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، على تنفيذ رؤية واضحة لنمو نتائج أعمال الشركة والاستحواذ على حصة سوقية كما كانت فى الستينيات، وتحقيق مبيعات تتجاوز 44 مليون جنيه خلال موازنة 2019-2020، وزيادة الطاقة الإنتاجية 25% خلال العام الحالي.

قال شكري حماد، رئيس مجلس الإدارة، إنه مستهدف تحقيق إجمالي أرباح تصل إلى 15.3 مليون جنيه بالموازنة التخطيطة، وصافي ربح 3.8 مليون جنيه بعد خصم الضريبة والمستحقات الأخرى.

أضاف حماد أن الشركة تعاقدت مع مكتب الاستشارات الهندسية صالح وحجاب لتنفيذ خطة تطوير الفروع التابعة للشركة والبالغة 99 فرعا.

ولفت إلى أنه تم اختيار الاستشاري بعد إجراء مناقصة محدودة لاختيار أفضل العروض المقدمة.

تعتمد خطة تطوير «باتا» على 3 محاور رئيسية، (تطوير عملية التصنيع والجودة، وتغير الفكر التسويقي القديم والمتاجرة وتوريد المنتجات للشركات الصناعية.

كما تشمل الخطة تطوير الفروع، مع تشجيع المشاركة مع القطاع الخاص بشكل يسمح بتغطية تكاليف عملية التطوير ويضمن حماية أصول وأملاك الشركة)، بحسب تصريحات حماد.

يشار إلى أن شركة «باتا» العالمية افتتحت أولى مشروعها في مصر مطلع ثلاثينيات القرن الماضي، وحققت انتشاراً واسعاً لجودة منتجاتها.

وأممت الشركة عام 1961 واستمرت بنفس الاسم رغم انفصالها عن الشركة العالمية الأم التي بدأت أعمالها في 1894 في التشيك.

وأضاف حماد أنه تم التخلص من معظم المخزون الراكد، الذي كان يبلغ 1.2 مليون جنيه منذ 5 أعوام.

وأوضح أنه تم التخلص التدريجي منه من خلال إبرام عقود أمانة تضمن حقوق الشركة، وبلغ المخزون بالشركة خلال العام المالي المنتهي 500 ألف جنيه، تم بيع ما يقدر بـ300 ألف جنيه مؤخراً.

حققت الشركة 27 مليون جنيه صافي مبيعات نهاية يونيو 2018، بصافي ربح 1.5 مليون جنيه بعد خصم الضريبة، بنسبة 38% من المستهدف في الموازنة الماضية، كما حققت إجمالي إيرادات 30.6 مليون جنيه العام السابق عليه.

Loading...

Loading…