«باتا» تتعاقد مع «أوراسكوم» على توريد أحذية للفنادق

تمتلك الشركة المصرية لصناعة الأحذية «باتا» 99 فرعا على مستوى الجمهورية

«باتا» تتعاقد مع «أوراسكوم» على توريد أحذية للفنادق
عصام عميرة

عصام عميرة

7:21 ص, الأثنين, 25 مارس 19

مساعي لاستقطاب ماركة أحذية عالمية

اتفقت الشركة المصرية للأحذية «باتا»، مع «أوراسكوم للفنادق» على توريد الأحذية والمصنوعات الجلدية للفنادق التابعة لها، على أن يتم توقيع العقد خلال أسبوعين.

كشف شكري حماد، رئيس مجلس إدارة باتا، أن عمليات توريد الأحذية تشمل 10 فنادق تابعة لأوراسكوم، منوها بأنه تم توريد عدد من الأحذية بشكل مبدئي قبل إتمام التعاقد، وأن الشركة تعمل على تطوير وتحديث المعدات لإنتاج قوالب جديدة من الأحذية.

وأضاف حماد، فى تصريح خاص لـ«المال»، أن الشركة تعمل على إجراء عمرة لكل خطوط إنتاجها، وهناك مفاوضات لاستقطاب ماركة عالمية وتجميعها في مصر، للاستحواذ على حصة في السوق المحلية والتصدير للدول المجاورة.

وأوضح أن هناك تعاقدات جديدة لتوريد الأحذية للشركات الصناعية، ومنها «المكس للملاحات»، و«السويس لمهمات السلامة المهنية».

وقال إنه يجرى تطوير فرع «الزيتون» بتكلفة 1.5 مليون جنيه للارتقاء بمستوى الخدمة في الفروع، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن مزايدة محدودة لاستقطاب أحد الشركاء من القطاع الخاص، لرفع مبيعات الفرع من 2500 جنيه يوميا إلى 6500.

وتمتلك الشركة المصرية لصناعة الأحذية «باتا» 99 فرعا على مستوى الجمهورية، منها 30 فرعا مع القطاع الخاص، ومغلق 24 فرعاً.

كان «حماد» قد قال في وقت سابق، إن هناك 30 فرعا مشاركة مع القطاع الخاص حققت 2.2 مليون جنيه خلال السنة المالية 2017-2018، لافتا إلى أنه جارٍ إعداد دراسة لحصر الأصول وبحث إمكانية التصرف الاقتصادى في الأصول غير المستغلة.

وحققت الشركة 27 مليون جنيه صافي مبيعات بنهاية يونيو 2018، بصافي ربح 1.5 مليون جنيه بعد خصم الضريبة، بنسبة 38% من المستهدف في الموازنة الماضية، كما حققت إجمالى إيرادات 30.6 مليون جنيه العام السابق عليه.

يشار إلى أن شركة باتا العالمية افتتحت أولى مشروعها في مصر مطلع ثلاثينينات القرن الماضي، وحققت انتشاراً واسعاً لجودة منتجاتها وتم تأميمها عام 1961 واستمرت بنفس الاسم رغم انفصالها عن الشركة العالمية الأم التي بدأت أعمالها عام 1894 في التشيك.