بإمكانيات 1.5 Pro.. جوجل تطرح Gemini Live مجانًا للمستخدمين

مساعد صوتي يحاكي المحادثات البشرية

بإمكانيات 1.5 Pro.. جوجل تطرح Gemini Live مجانًا للمستخدمين
نيفين نبيل

نيفين نبيل

12:01 م, الأثنين, 16 سبتمبر 24

بدأت جوجل في طرح Gemini Live مجانًا لجميع مستخدمي الأندرويد الناطقين باللغة الإنجليزية عبر تطبيق جيميني الخاص بها.

 كان Gemini Live متاحًا سابقًا فقط لأولئك الذين لديهم اشتراك شهري بقيمة 20 دولارًا في Google One AI Premium، وهو مساعد صوتي من الجيل التالي من جوجل قادر على مساعدة المستخدمين بأسلوب محادثة طبيعي ومتدفق.

تم عرض Gemini Live لأول مرة في Google I/O 2024 مايو الماضي، ويستخدم نماذج Gemini AI الأكثر تقدمًا من جوجل ويتحدث إليك كثيرًا كما يفعل الشخص الحقيقي: يمكنك طلب المساعدة منه في مجموعة واسعة من الموضوعات ومقاطعته في منتصف الجملة إذا كنت تريد ذلك. بالإضافة إلى كل ما سبق، سيتعلم Gemini Live من تفاعلاتك، ويتكيف مع أسلوب اتصالك الشخصي بمرور الوقت.

يمنح Gemini Live المستخدمين وصولاً مجانيًا (ولكن محدودًا) إلى Gemini 1.5 Pro، بعد الإعلان الأخير على X ، سيتمكن المستخدمون من النقر فوق أيقونة Gemini Live في أسفل يمين الشاشة “للبث المباشر” على الفور والدردشة مع جيميني. يستخدم Gemini Live نموذج الذكاء الاصطناعي المتقدم Gemini Pro 1.5 من جوجل، والذي يتوفر عادةً فقط للمشتركين الذين يدفعون. وهو ما يعني أن  Gemini Live يمنح المستخدمين للمستوى المجاني الوصول إلى نموذج الذكاء الاصطناعي المتميز من جوجل لأول مرة.

ومع ذلك، لا يمكن لـ Gemini Live حتى الآن تنفيذ العديد من الحيل المتقدمة المتاحة لـ Gemini 1.5 Pro، مثل التكامل مع Gmail وGoogle Docs. إذا كنت تريد هذه الميزات، فسيتعين عليك دفع ثمن اشتراك Google One AI Premium واستخدام روبوت الدردشة Gemini Advanced ” العادي. ومع ذلك، لا يوجد حاليًا فرق كبير بين تجربة Gemini Live المتاحة للمستخدمين المجانيين وأولئك الذين يدفعون مقابل الاشتراك الكامل.

إن فتح Gemini Live للمستخدمين لتطبيقها مجانا بهذه الطريقة أمر منطقي، حيث أن المزيد من الأشخاص الذين يستخدمونه يعني المزيد من بيانات التدريب لنماذج الذكاء الاصطناعي المستقبلية من جوجل و على الرغم من عدم تخزين التسجيلات الصوتية حاليًا، إلا أن Google ستستخدم بيانات المحادثة المنقولة الخاصة بالعملاء لهذه الأغراض.

كما يمكن أيضا للمراجعين البشريين أن يراجعوا المحادثات المحفوظة، وإن كان ذلك بشكل غير مباشر وغير صريح ومع ذلك، تنصح جوجل المستخدمين بعدم إدخال معلومات سرية في المحادثات، وهو ما قد يكون من الصعب تجنبه عند الدردشة بشكل طبيعي. كما أن تقديم خدمة Gemini Live مجانًا يفرض ضغوطًا على خدمات أخرى، مثل ChatGPT Advanced Voice Mode

كما جاء في الإعلان، فإن خدمة Gemini Live غير متاحة حاليًا لنظام التشغيل iOS، ولكن من المتوقع أن تكون متاحة قريبًا بعد أن تطلق جوجل تطبيق Gemini لنظام التشغيل iOS. ومن المتوقع أن يبدأ دعم اللغات الأخرى غير الإنجليزية في طرح نفسه في إطار زمني مماثل.