بإطلالات أنيقة للنجوم وإجراءات احترازية.. افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي يخطف الأضواء (صور)

حضور كبير من النجوم ودموع تسيل أثناء تكريم وحيد حامد

بإطلالات أنيقة للنجوم وإجراءات احترازية.. افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي يخطف الأضواء (صور)
رحاب صبحي

رحاب صبحي

1:52 ص, الخميس, 3 ديسمبر 20

بإطلالات أنيقة للنجوم وإجراءات احترازية من فيروس كورونا، اختتم منذ قليل حفل مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته 42 بدار الأوبرا المصرية، بحضور العديد من الفنانين المصريين والأجانب ووزيرة الثقافة الدكتورة، إيناس عبد الدايم.

محمد حفظي: أناشد الناس إنها تستمتع بالأفلام الموجودة في مهرجان القاهرة ولاتخشى النزول

فى بداية الحفل، قال المنتج والسيناريست محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي : “منذ ظهور الوباء ونحن ندرك إننا سنتعامل مع الدورة 42 للمهرجان بشكل مختلف وآمن، وحرصنا على اتباع إرشادات وتعليمات وزارة الصحة بالمهرجان، ووجود تباعد اجتماعي وارتداء الجميع للكمامات”.

وأضاف: “نأمل للدورة أن تكون ناجحة، وأناشد الناس إنها تستمتع بالأفلام الموجودة بالمهرجان ولاتخشى النزول”.

84 مشاركة

وتابع حفظي قلئلا إن هذا العام يشارك في المهرجان 84 وهو عدد قليل.

واستدرك: “لكن حرصنا على أن يكون الإختيار محدود جدًا، خاصة و أن عدد الافلام المعروضة في السينما العالمية محدود أيضا، فأغلبها تم تأجيلها بسبب كورونا”.

ووجه حفظي الشكر لوزيرة الصحة دكتورة هالة زايد ، مؤكدا أن هناك تعاونا وثيقا من فريق وزارة الصحة مع المهرجان، حيث يشارك 120 فردا من وزارة الصحة في تنظيم المهرجان لحماية المشاركين من انتشار فيروس كورونا.

جائزة فاتن حمامة تذهب إلى منى زكي

ومن جانبها،حرصت النجمة منى زكى ، التي تم تكريمها خلال الحفل بجائزة فاتن حمامة، على توجيه الشكر للقائمين على المهرجان.

وقالت منى زكي بعد تكريمها : “شرف كبير لى إنى اتكرم النهاردة في أهم مهرجان في بلدي”.

تكريم وحيد حامد

ووسط تصفيق حار من النجوم والمشاهير الذين حضروا حفل الافتتاح صعد السيناريست الكبير، الذي كرمه المهرجان، خشبة المسرح لتوجيه كلمته للحضور وللقائمين على المهرجان .

وقال حامد: “أنا بشكر حضراتكم جدًا، علشان أنتم من عشاق السينما، اللى أنا حبيتها بقدر كبير جدًا من الإخلاص والتفاني”.

وأضاف: “أعتقد إن أنا ممكن تفتكروا لي أفلام أسعدتكم بقدر ما، أنا بشكر كل الذين تعلمت منهم، ، وهم كتير علشان المشوار طويل، وكان من الصعب جدًا أن أنا أقف في مكاني ده لولا حبكم، ولولا دعمكم، ولولا حبكم للسينما وللمخلصين للسينما”.

وتابع: “أنا بشكر فرسان وقفوا جنبي في مشواري الطويل، أسماء عظيمة في مجال التمثيل والإخراج والنقد”.

وقال: “تحية للراحل يوسف شريف رزق الله، اللي اتعلمنا على ايديه ، فأنا أذكر أنه أول واحد اصطحبني إلى مهرجان كان لمدة سنوات طويلة وكان صاحب فضل كبير جدًا”.

إطلالات أنيقة مرت على السجادة الحمراء

ومر على السجادة الحمراء آسر ياسين بـ “لووك” “الشايب” بشعر أبيض، و الخاص بالشخصية التى يجسدها في فيلمه الجديد.

وبعد أن وصل على السجادة الحمراء في افتتاح مهرجان القاهرة ممسكا “خوذة”ظهرت عدد من الفنانات بإطلالات أنيقة وجذابة على السجادة الحمراء، منهن ياسمين صبرى، نيللى كريم، هنا الزاهد، ساندى، هبة مجدى، ليلى علوى، شيرين رضا، إيمان العاصى، درة، صبا مبارك، ريم مصطفى، جومانا مراد، نسرين أمين، نرمين الفقى، إنحى المقدم، لبلبة ، والمهندس نجيب ساويرس.

كما حرص العديد من الفنانين على حضور المهرجان ومنهم: خالد سليم، لجين عمران، أسيل عمران، ريهام عبد الغفور، محمد الشرنوبى وزوجته، جميلة عوض، سارة التونسى، ريم مصطفى، هنا شيحة، عمرو يوسف، أحمد داوود وعلا رشدى، يسرا، رانيا منصور، يسرا اللوزى، كريم فهمى وزوجته.

وبرز النجم أحمد حلمى وزوجته النجمة منى زكى واصطحبا معهما ابنتهما لى لى على السجادة الحمراء فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى الدورة 42.

وظهرت عدد من الفنانين و الفنانات بإطلالات أنيقة وجذابة على السجادة الحمراء فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى الدورة 42، منهن أمينة خليل، نسرين طافش، إيناس النجار وشقيقتها سوار النجار، طارق الإبيارى، بسمة، تارا عماد، هدى المفتى، محمود حميدة، منة شلبى، بشرى، فراس سعيد، أروى جودة، سلوى محمد علي.

ولفت عدد من نجوم الفن الأنظار أثناء حضورهم على السجادة الحمراء في مهرجان القاهرة السينمائي في الدورة 42، بعدما تبادلوا القبلات للتغبير عن الحب بينهم، منهم أحمد الفيشاوي َزوجته، وعبير صبري وزوجها، ومحمد فراج وخطيبته بسنت شوقي.

كما تم عرض فيلم الافتتاح “The Father” أو “الأب” بطولة النجم العالمي أنتوني هوبكنز، يشاركه البطولة النجمة أوليفيا كولمان، من إخراج الفرنسي فلوريان زيلر استنادا لمسرحية تحمل الاسم نفسه عرضت عام 2012، استحق عنها على جائزة موليير الرفيعة.

وشارك زيلر في كتابة الفيلم مع السيناريست البريطاني كريستوفر هامبتون والذي يتم تكريمه في المهرجان.