بإجمالي 28.5 مليون جنيه.. تعرف على تفاصيل قافلات إغاثة غزة (جراف)

في أسبوع واحد ضمن مساعدات الجمعية الشرعية الرئيسية

بإجمالي 28.5 مليون جنيه.. تعرف على تفاصيل قافلات إغاثة غزة (جراف)
إسلام شريف

إسلام شريف

6:10 م, الأحد, 28 أبريل 24

أطلقت الجمعية الشرعية الرئيسية قافلتين إغاثيتين خلال أسبوع واحد إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، تنفيذًا لتوجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عبر معبر رفح المصري، وذلك في إطار الجهود المصرية المستمرة للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

شملت القافلتان، اللتان ضمتا 87 شاحنة، مساعدات غذائية وإنسانية ومعاشية بقيمة إجمالية بلغت 28.5 مليون جنيه، وذلك بهدف تلبية الاحتياجات الأساسية لأهالي القطاع.

وأوضح الأستاذ مصطفى إسماعيل، الأمين العام للجمعية، أن هذه القوافل تأتي انطلاقًا من الدور الإنساني والوطني للجمعية تجاه الأشقاء في فلسطين، واستجابة للعاطفة الجياشة للشعب المصري تجاه القضية الفلسطينية العادلة.

وتضمنت المساعدات 21 شاحنة دقيق، و8 شاحنات أرز، و7 شاحنات مياه شرب، و5 شاحنات ألحفة، وشاحنة مكرونة، و11 شاحنة مواد غذائية متنوعة، وشاحنة ملابس، وشاحنة مراتب.

كما ضمت القافلة الثانية 22 شاحنة، شملت 533 طنًا من المواد الغذائية المتنوعة، و10 أطنان من الملابس المختلفة لجميع الأعمار، و10 أطنان من اللحاف الفاخر.

وبذلك، تكون الجمعية الشرعية الرئيسية قد أرسلت منذ 23 أكتوبر الماضي، مع بدايات العدوان الإسرائيلي على أهل غزة، 504 شاحنة تزن 7108 أطنان مساعدات إنسانية وطبية، بتكلفة إجمالية بلغت 267.2 مليون جنيه.

يأتي ذلك تأكيدًا على عمق العلاقات الأخوية بين مصر وفلسطين، وحرص مصر على دعم الشعب الفلسطيني في مختلف الظروف، وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للتخفيف من معاناته.