بإجماع 42 محكمًا.. «الهجرة» تهنئ شرم الشيخ بجائزة أفضل وجهة سياحية آمنة

رغم التنافس للحصول على الجائزة

بإجماع 42 محكمًا.. «الهجرة» تهنئ شرم الشيخ بجائزة أفضل وجهة سياحية آمنة
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

3:54 م, الأثنين, 26 فبراير 24

هنأت وزيرة الهجرة محافظ جنوب سيناء على فوز “شرم الشيخ”، بجائزة أفضل وجهة سياحية آمنة للزيارة في العالم، بإجماع 42 محكمًا، رغم التنافس للحصول على الجائزة، مشيرة إلى أن المحافظة تشهد عملية تنموية كبيرة بمختلف الأصعدة.

جاء ذلك خلال مشاركة السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، في حفل تكريم خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بترشيحه من قبل الاتحاد الإفريقي الآسيوي للسياحة والتنمية والتكنولوجيا لنيل أعلى جائزة AFASU “رجل العام”، لأفضل محافظ قائد للتنمية لمدينة سياحية في العالم، وفوز مدينة “شرم الشيخ”، بجائزة أفضل وجهة سياحية آمنة للزيارة في العالم، بحضور هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

ووجهت التحية لضيوف مصر، من أعضاء الاتحاد الإفريقي الآسيوي، المنبثق من منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية التي انطلقت فكرتها في مؤتمر باندونج في أندونيسيا ضمن جهود دول عدم الانحياز على يد الزعماء المؤسسين جمال عبد الناصر وچوزيف تيتو ونهرو، التي تضم في عضويتها 90 دولة إفريقية وآسيوية.

وثمنت الجهد البناء والتعاون المشترك والمستمر بين وزارة الهجرة ومحافظة جنوب سيناء في مجال السياحة، من خلال الربط بين المصريين بالخارج والسياحة في مصر، وتنظيم برامج مخصصة للمصريين بالخارج خاصة الشباب من الجيلين الثاني والثالث ودعوتهم لزيارة مصر.

وتابعت إن محافظة جنوب سيناء شهدت الفترات الماضية إنجازات في مجالات التنمية المختلفة، إضافة إلى تنظيمها مهرجان الهجن، وهو نوع من الإبل تستخدم للرياضة والركوب، مشيرة إلى التواجد الاستثماري الكبير من قبل المصريين بالخارج داخل المحافظة في إطار حرصهم على الاستثمار في وطنهم مصر.