بأطنان دقيق وعدس.. سقوط عصابة سرقة حمولة سيارات النقل بالإكراه بالدقهلية وكفر الشيخ (صور)

مكون من 14 شخصًا.

بأطنان دقيق وعدس.. سقوط عصابة سرقة حمولة سيارات النقل بالإكراه بالدقهلية وكفر الشيخ (صور)
أماني عوض

أماني عوض

3:08 م, الخميس, 2 فبراير 23

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة حمولة سيارات النقل بالإكراه وبحوزتهم أطنان من الدقيق والعدس، وكميات من إطارات السيارات، في محافظتي الدقهلية، كفر الشيخ.

كانت الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن الدقهلية، كفر الشيخ من سائقي سيارتي نقل بسرقة حمولة السيارتين قيادتهما مُحملتين بـ55 طن دقيق، 27 طن عدس، والإطارات والتنك الاحتياطي لإحدى السيارتين، وبعض المتعلقات الشخصية بالإكراه بنطاق محافظتي الدقهلية وكفرالشيخ من قبل مجهولين.

وتشكل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديريتي أمن كفر الشيخ، الدقهلية، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبي الواقعة.

وتبين أنه تشكيل عصابي مكون من 14 شخصًا لسبعة منهم معلومات جنائية، من بينهم ثلاثة عملاء سيئ النية وجميعهم مقيمين بنطاق مديرية أمن الدقهلية، تخصص نشاطه الإجرامي بسرقة سيارات النقل الثقيل المتوقفة بالطرق كرهًا عن قائديها والاستيلاء على حمولتها.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن استهدافهم وضبط 11 متهمًا منهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعتين المشار إليهما.

وبارشادهم ضبطت 43 طن دقيق حُر، 15 طن عدس، مبلغ مالي من متحصلات بيع باقي الحمولة، 20 إطار كاوتشوك نقل، تنك سيارة احتياطي، 3 سيارات المستخدمين في الواقعتين “ملاكي، نقل”، 2 بطارية سيارة نقل، سيارة ملاكى عُثر بداخلها على بندقية خرطوش وعدد من الطلقات النارية من ذات العيار، مبلغ مالي، 2 سلاح أبيض.

واتخذت الإجراءات القانونية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقة.