بأسلوب المقاصة.. سقوط عصابة إتجار في النقد الأجنبي بالقاهرة

عن طريق تصدير كميات من اللحوم لإحدى الدول بمقابل عملات أجنبية بالدولة المشار إليها وتسليمها بالعملة المحلية داخل البلاد.

بأسلوب المقاصة.. سقوط عصابة إتجار في النقد الأجنبي بالقاهرة
أماني عوض

أماني عوض

6:26 م, الثلاثاء, 21 مايو 24

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه في الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، بنظام المقاصة في محافظة القاهرة.

كانت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد أكدت أن عناصر تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص -يوجد 3 منهم يحملون جنسية إحدى الدول- يتاجرون في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، بنظام المقاصة بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين، وعثر بحوزتهم على أكثر من 4 ملايين جنيه، 3 فلاش ميموري، 2 هاتف محمول، بفحصهم فنيًا تبين احتوائهم على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامي.

واعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي بالإتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بنظام “المقاصة”، عن طريق تصدير كميات من اللحوم لإحدى الدول بمقابل عملات أجنبية بالدولة المشار إليها وتسليمها بالعملة المحلية داخل البلاد.

واتخذت الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيق.

يأتي ذلك استمرارًا للضربات الأمنية المؤثرة تجاه مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، بأسلوب المقاصة، وما يمثله ذلك من خطورة تؤدي إلى ضياع حقوق المواطنين وفقدانهم لأموالهم.