بأحدث الأجهزة العالمية.. الداخلية تفتتح المقر الجديد للإدارة العامة لنظم معلومات المرور بـ 6 أكتوبر (صور)

يساهم في رفع قدرة مركز المعلومات الخاص بالإدارة بأكثر من ثلاث أضعاف المركز الحالي.

بأحدث الأجهزة العالمية.. الداخلية تفتتح المقر الجديد للإدارة العامة لنظم معلومات المرور بـ 6 أكتوبر (صور)
أماني عوض

أماني عوض

5:38 م, الخميس, 17 يونيو 21

قررت وزارة الداخلية افتتاح المقر الجديد للإدارة العامة لنظم معلومات المرور بقطاع الشرطة المتخصصة، بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وذلك في إطار الإستراتيجية المعاصرة لوزارة الداخلية والتي ترتكز في أحد محاورها على تنمية وتطوير مقومات الأداء الأمني الفعال، وذلك من خلال استكمال الإمكانيات المادية والتقنية الحديثة ومواصلة إطلاق الطاقات البشرية، وإنفاذًا للخطط الطموحة للوزارة والتي تستهدف استحداث وتطوير المنشآت الشرطية بمختلف محافظات الجمهورية، وتزويدها بأحدث الأجهزة لتقديم الخدمات الشرطية للمواطنين بشكل عصرى متطور يتواكب مع الطفرة الحضارية التي تشهدها البلاد.

وأوضحت الداخلية فى بيان لها، اليوم الخميس، أنها جهزت المقر الجديد للإدارة العامة لنظم معلومات المرور بأحدث إصدارات الأجهزة التكنولوجية المؤمنة طبقًا للمواصفات القياسية العالمية، مما يساهم في رفع قدرة مركز المعلومات الخاص بالإدارة بأكثر من ثلاث أضعاف المركز الحالي ليتمكن المركز من استيعاب الخطط المستقبلية لإدارة حركة المركبات على كافة الطرق والمحاور لتحقيق أقصى درجات الانضباط المروري من خلال المراقبة الإلكترونية الحديثة.

ويتيح مركز معلومات الإدارة تقديم الخدمات المرورية إلكترونيًا من خلال تطبيقات تراخيص موحدة لرخص القيادة والتسيير، بالإضافة لتقديم خدمات تجديد التراخيص إلكترونيًا بموقع وزارة الداخلية بوابة مرور مصر وموقع بوابة مصر الرقمية.

إضافة إلى الربط مع الهيئات المشاركة في الخدمات المرورية كسداد الرسوم والضرائب والمخالفات ورسوم وثائق التأمين الإجباري، فضلاً عن إستحداث خدمات تطبيقات تبادل خطابات (حظر البيع – رفع حظر البيع – التجديد السنوى ) إلكترونيًا للمركبات الحاصلة على تسهيلات ائتمانية من كافة البنوك التجارية.

إضافة إلى تيسير الخدمات المرورية لمالكي المركبات التي مضى على صنعها 20 عامًا، والراغبين في إحلال وتجديد مركباتهم القديمة بأخرى حديثة تعمل بالغاز الطبيعي، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لإحلال تلك المركبات.

وتضمن المقر الجديد إنشاء مركز لتشفير الملصق الإلكتروني وتجهيزه بأحدث الماكينات العالمية لتأمين كافة بيانات الملصق، وعدم إمكانية قرائتها إلا من خلال قوارئ وزارة الداخلية للحفاظ على سرية تلك البيانات، ويعد الملصق الإلكتروني من أهم عناصر منظومة النقل الذكى لإدارة الحركة المرورية على الطرق بشكل إلكتروني.

ويحتوي المقر الجديد على مركز إصدار كروت وتصاريح تشغيل للمركبات وقائديها (النقل البري) الخاضعين لأحكام القانون الخاص بتنظيم نقل الركاب بإستخدام تكنولوجيا المعلومات، وسيتم تقديم هذه الخدمة عقب حصول الشركات العاملة فى هذا المجال على رخصة التشغيل من الجهة المعنية.

وتتولى الإدارة العامة لنظم معلومات المرور تنسيقًا مع جهات الوزارة المعنية إنشاء وحدات مرور إلكترونية لتقديم خدمات المرور الترخيصية دون التقيد بمحل إقامة طالب الخدمة.

وفي هذا الإطار تم الانتهاء من تجهيز أول مقر بمول سيتي ستارز تمهيدًا للتشغيل، بالإضافة إلى إنشاء محطات فحص فنى آلى للمركبات، ومراكز تعليم قيادة باستخدام أحدث الأجهزة العالمية.

وأنهت الداخلية إنشاء أول محطة فحص ومدرسة تعليم قيادة بمحافظة بورسعيد، تمهيدًا لتشغيلها وتعميم المشروع على كافة أنحاء الجمهورية.

يأتي هذا في ضوء سعي وزارة الداخلية، نحو إرتياد آفاق تحديث وتطوير كافة جهات الوزارة لتحقيق مستهدفات الرسالة الأمنية وتدعيم ركائز الأمن، وذلك حرصًا منها على تقديم الخدمات الأمنية الجماهيرية بجودة وإتقان.