بآلية التخصيص الفوري.. «الإسكان» تطرح قطعة أرض للبيع في مدينة ناصر الجديدة

ومدة تنفيذ المشروع 3 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض

بآلية التخصيص الفوري.. «الإسكان» تطرح قطعة أرض للبيع في مدينة ناصر الجديدة
شيماء عطالله

شيماء عطالله

11:41 ص, الثلاثاء, 9 يوليو 24

طرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قطعة أرض للبيع بنشاط عمراني مختلط في مدينة “ناصر الجديدة” غرب أسيوط، على مساحة 33606 أمتار بسعر 2.600 جنيه للمتر بقيمة إجمالية 87.3 مليون جنيه، بآلية التخصيص الفوري.

وأفادت الهيئة أن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض.

وأضافت أن النسبة البنائية للأرض بحد أقصي 30% (27.5 سكني -2.5 خدمات )، و الارتفاع : دور أرضي + 4 أدوار، ويتم الالتزام بطراز معماري وألوان موحدة للمشروع ( نموذج استرشادي يتم اعتماده من قبل وحدة التنسيق الحضاري ) علي مستوي المدينة.

وبالنسبة للاشتراطات العامة، فيجب الالتزام بضوابط الدفاع المدنى، و المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

أما طريقة السداد، فيتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري (10% تم سدادها ونسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة علي التخصيص )، بالإضافة إلى (١٪ مصاريف إدارية و0.5٪ مجلس أمناء) على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة؛ ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 6  اقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري.

ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً لمعدل سعر الفائدة المعلن على الجنية المصري من البنك المركزي المصري بتاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة وحتى تاريخ السداد (بالإضافة الى 1% وفقاً لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية).

يُذكرأن ناصر الجديدة أو غرب أسيوط هي مدينة مصرية جديدة من مدن الجيل الرابع، تقع في محافظة أسيوط، وتتبع إدارياً لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و تبلغ مساحتها حوالي 6006 أفدنة، تبعد عن مدينة أسيوط حوالي 15 كم، وعن مطار أسيوط الدولي 4 كم.