«اي بي ام» و«ريد هات» تطلقان مجموعة جديدة من حلول الحوسبة

للاستفادة من تقنيات الجيل الخامس للاتصالات

«اي بي ام» و«ريد هات» تطلقان مجموعة جديدة من حلول الحوسبة
محمود جمال

محمود جمال

11:04 ص, الأربعاء, 6 مايو 20

أعلنت شركة «IBM» اليوم خلال مؤتمر Think Digital عن مجموعة خدمات وحلول جديدة لمساعدة المؤسسات وشركات الاتصالات على تسريع وتيرة الاعتماد على الحوسبة الطرفية، خاصة في عصر الجيل الخامس 5G لشبكات المحمول.

وتسهم هذه الخطوة في الاستفادة من خبرات «IBM» في مجال البيئات متعددة السحابات وكذلك تقنيات «Red Hat» الرائدة في مجال النظم الرقمية والبرمجيات والتي أصبحت منذ العام الماضي جزءًا من «IBM» من خلال أهم عمليات الاستحواذ في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

تمتاز شبكات الجيل الخامس 5G للاتصالات اللاسلكية بسرعات فائقة ومعدلات تأخير أقل بكثير مما سبق عند إرسال البيانات.

ويقول دينيس كينيلي، المدير العام لحلول السحابة الهجينة لدى «IBM»: “في ظل حالة عدم اليقين السائدة حاليا، يبحث عملاؤنا عن التميز من خلال تزويد المستخدمين بتجارب مبتكرة تتسم بسرعتها العالية وقدرتها على التكيف وتوفرها دون انقطاع، بدءاً من مراكز البيانات حتى الشبكات الطرفية. وتساعد شركة «IBM» العملاء على تعظيم الاستفادة من الحوسبة الطرفية و تقنيات الجيل الخامس وذلك من خلال حلول السحابات الهجينة المتعددة التي تجمع بين نظام OpenShift من «Red Hat» وخبراتنا في القطاع لتلبية احتياجات المؤسسات بطريقة فريدة”.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت «IBM» عن إطلاق نظام IBM Edge Ecosystem، والذي سيسمح لعدد متزايد من مزودي البرمجيات المستقلين، وشركات تكامل الأنظمة العالمية، بمساعدة الشركات على اغتنام فرص الحوسبة الطرفية مع مجموعة متنوعة من الحلول القائمة على تكنولوجيا «IBM».

وتعمل شركة «IBM» أيضًا على تطوير نظام IBM Telco Network Cloud Ecosystem، الذي يجمع عدداً من الشركاء في قطاع الاتصالات لتقديم مجموعة كبيرة من الوظائف الشبكية التي تساعد مقدمي الخدمات على نشر منصاتهم السحابية على الشبكة.

.