«إيكوسات» يعلن عن جائزة أوسكار الإبداع المعماري محليا وعربيا ودوليا

سيتم تشكيل لجنة دولية للتحكيم لاختيار الفائزين مطلع عام 2020

«إيكوسات» يعلن عن جائزة أوسكار الإبداع المعماري محليا وعربيا ودوليا
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

8:59 م, الجمعة, 6 ديسمبر 19

أعلن المركز الدولى للدراسات والتدريب «إيكوسات» عن تدشين جائزة أوسكار الإبداع المعماري للمتميزين من الطلاب والباحثين، عبر ثلاث نسخ الأولى محلية مصرية، والثانية عربية والثالثة دولية.

وقال الدكتور وائل زكي رئيس مجلس إدارة المركز في تصريحات له، سيتم الإعلان عن شروط التقدم لنيل الجائزة قريبا.

وأضاف أن الترشيحات للفائزين ستكون من خلال جهات أكاديمية وأخرى تنفيذية للمبانى والمنشآت التى بها إبداع فنى معمارى فى تصميمها، وخاصة نتاج أعمال شباب المبدعين، بهدف ترسيخ ثقافة الإبداع المعمارى فى المجتمع.

وأشار إلى أنه سوف يتم تشكيل لجنة دولية للتحكيم لاختيار الفائزين مطلع عام 2020.

تهدف لتشجيع الابتكار ونشر ثقافة الإبداع في المجتمع

وأضاف زكى أن هناك جائزة أخرى للأعمال الفنية الابتكارية التى تتعلق بالأفلام التسجيلية القصيرة الخاصة بالخيال العلمى أو التوقع العلمى للمستقبل، وذلك لتشجيع تلك الأعمال الابتكارية التى تغير شكل الحياة فى المستقبل .


وكشف رئيس مجلس إدارة إيكوسات عن تقديم مركزه 250 منحة تدريبية مجانية لصالح نقابة المسهندين من خلال التنسيق مع إدارة التدريب والتوظيف بالنقابة.

وأوضح أن النقابة ستختار الراغبين فى الحصول على تلك المنح التدريبية خلال الفترة المقبلة، بهدف رعاية الشباب وتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم وتطوير مهاراتهم واكتسابهم التعليم والخبرة.

إيكوسات يكرم الدكتور علي رأفت شيخ المعماريين في مصر

وأشار إلى أن المركز كرم الدكتور على رأفت أستاذ العمارة بكلية الهندسة بجامعة القاهرة وشيخ المعماريين فى مصر على هامش احتفالية المركز بمرور عامين على تأسيسه.

وأكد أن المركز يعمل على توفير الدراسات الفنية والتدريب المهني للطلاب والخريجين في مجالات الهندسة والاقتصاد، لدعم المستويات والمهارات المهنية للمتقدمين وتزويد السوق بالكفاءات التنافسية.

وتطوير مجالات التطبيق في السوق ودعم التقدم الوظيفي، بالإضافة إلى تطوير وإنشاء نماذج عملية لجلب الاختراعات إلى السوق وتوفير المزيد من الفرص لقاعدة عريضة من الباحثين عن عمل مع الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية.

المركز يهدف إلى الإسهام الجاد في توفير مهنيين وتقنيين أكْفَاء

وأكد زكى أن المركز يهدف إلى الإسهام الجاد في توفير مهنيين وتقنيين أكْفَاء ليسوا قادرين فقط على المنافسة في سوق العمل إقليمياً ودولياً، بل لديهم القدرة على تحقيق أهدافهم وما يوكل لهم فكراً على أرض الواقع عملاً.

إضافة إلى تمكين المتدرب على التطوير الذاتي لإمكاناته بشكل متواصل، من خلال دعم ذلك بتقديم خدمات ودراسات مهنية واحترافية تكون بمثابة نماذج عملية قياسية يحتذَى بها.

وتابع، المركز يعقد الدورات وورش العمل المتخصصة ذات الطلب التطبيقي في سوق العمل في المجالين الهندسي والاقتصادي، وتقديم الحلول الفنية للجهات والشركات والمصانع في شكل نصائح استشارية أو بحوث أو دراسات في المجالات الهندسية والاقتصادية والإدارية.

وأيضا تقديم مخرجات ورش العمل للجهات الرسمية المعنية ذات الاهتمام بتطبيق المخرجات وبالتنسيق معها خاصة في مجالات تطوير المناطق العشوائية وقضايا البيئة والعمران والاقتصاد.

وأوضح أن إيكوسات يعقد الندوات والمؤتمرات لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المجتمعي والرسمي بالتنسيق مع الجهات المعنية في المجالين الهندسي والاقتصادي ، بجانب تنظيم وتسويق المؤتمرات والندوات الدولية والمحلية.

ونشر الأعمال العلمية والتطبيقية في المجال الهندسي والاقتصادي ونشر دورية محكمة للمنتج العلمي والتطبيقي المكمل لمتطلبات سوق العمل والمتضمنة كافة مخرجات المركز للإفادة والتطبيق العام.

وأيضا السعي للتعاون واعتماد المواد التدريبية المقدمة من الجهات الأكاديمية والمهنية ذات السمعة الدولية المرموقة والموثوق في اعتماداتها لدى قيادات السوق والمتدربين والجهات الرسمية، وتوثيق المخرجات والشهادات ونواتج الدراسات والبحوث من الجهات الرسمية المعنية.