«ايجل للاستشارات» تتفاوض على رعاية طرح 3 كيانات تكنولوجيا مالية بـ «النايلكس»

ضمن خطتها المستقبلية التى قدمتها لادارة البورصة

«ايجل للاستشارات» تتفاوض على رعاية طرح 3 كيانات تكنولوجيا مالية بـ «النايلكس»
أحمد علي

أحمد علي

6:54 ص, الأربعاء, 30 ديسمبر 20

تقدمت شركة ايجل للاستشارات المالية – أحد رعاة الشركات ببورصة النيل- بخطتها المستقبلية لادارة البورصة المصرية فى ظل عملية التنقيح التى تجريها الأخيرة بهدف الوصول الى سجل رعاة محترفين ومؤهلين للاشتراك فى خطة تطوير سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وكشف ياسر عمارة، رئيس شركة ايجل، أن خطة شركته المستقبلية تضمنت طرح 3 شركات عاملة بمجال التكنولوجيا المالية خلال الفترة المقبلة وتحديدًا عقب انتهاء خطة تطوير بورصة النيل ومعرفة متطلبات مرحلة ما بعد التطوير.

يُذكر أن «المال» قد كشفت فى نهاية نوفمبر الماضي، تفاصيل خطة تطوير سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة «بورصة النيل» التى تعدها إدارة البورصة المصرية بالتعاون مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار EBRD، تتضمن إنشاء قائمة جديدة بالشركات المقيدة المميزة، وتحمل اسم «تميز».

وأضاف عمارة فى تصريحات لـ «المال» ان جلسة مناقشة الخطة المستقبلية التى أجرتها البورصة مع الرعاة بحضور ممثلى البنك الأوروبى EBRD تستهدف التأكد من قدرة الرعاة على جلب شركات جيدة تمتلك خطط طموحة .

وأوضح رئيس شركة ايجل للاستشارات المالية، أنه طالب بزياة المقابل المادى الخاص برعاية الشركات المقيدة فى بورصة النيل، لحماية الرعاة من أخطار قلة الموارد المالية، وتشجيعهم على جلب أكبر عدد ممكن من الشركات لقيدها بالبورصة .

ياسر عمارة : طالبنا بزيادة المقابل المادى لرعاة «الصغيرة»

وأشار عمارة، إلى أنه طالب البنك الأوروبى بضرورة دخوله فى تغطية جزء من إكتتابات الشركات فى بورصة النيل لمنح المساهمين الثقة المطلوبة لتحفيزهم على الاستثمار بتلك الشركات الصغيرة، موضحًا فى الوقت ذاته أن ممثلى البنك أكدوا قصر مشاركة الأخير على تمويل عملية هيكلة الشركات المقيدة فقط.

كما تضمن خطة الهيكلة إلزام الرعاة المعتمدين – بعد انتهاء عملية تنقيحهم- بالعمل على تأهيل كافة الشركات بالسوق من حيث إنشاء إدارات محترفة لعلاقات المستثمرين، تقوم بمهام التواصل مع المساهمين والأطراف ذات العلاقة، وضمان التغطية البحثية، والمتابعة المستمرة، والإفصاح المحترف بشكل مستمر.

وكشفت «المال» فى تفاصيل خطة تطوير النايلكس، عن قيام إدارة البورصة بمراجعة شاملة ثانية لسجل الرعاة الحاليين، وذلك بعدما أسفرت الأولى عن حذف 10 منهم، اذ يجرى التأكد من امتلاك الرعاة المعتمدين خططاً مستقبلية، وكوادر فنية قادرة على تأدية المهام بشكل احترافي، سواء فيما يخص رعاية الشركات المقيدة، أو ضمان التغطية البحثية.

ولفت عمارة، إلى أن «ايجل» تسعى للتسجيل فى سجلات البنك الأوروبى للتنمية وإعادة الإعمار، كراع معتمد .

وأشار الى ان «ايجل» تسعى لتنفيذ طرح شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضى –التى تتولى رعايتها- خلال الربع الأول من عام 2021، موضحاً أنه سيتم مد المهلة الزمنية لتنفيذ الطرح لـ 3 أشهر مقبلة خاصة انها ستنتهى فى 31 ديسمبر الجارى.