«ايتيدا» تنشر تقريرا عن أنشطتها الترويجية في «4 أعوام من الآن» ببرشلونة (صور)

عبر جناح بمساحة 200 متر

«ايتيدا» تنشر تقريرا عن أنشطتها الترويجية في «4 أعوام من الآن» ببرشلونة (صور)
المال - خاص

المال - خاص

1:28 م, الأثنين, 19 يوليو 21

نشرت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” تقريرا مفصلا بالصور عن أنشطتها الترويجية لقطاع ريادة الأعمال والشركات التكنولوجية الناشئة بالمعرض العالمي “4 أعوام من الآن” 4YFN ببرشلونة، والمقام على هامش المعرض والمؤتمر الدولي للهواتف المتنقلة GSMA Mobile World Congress.

وعرضت الهيئة على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي جانب من تفاعل الزوار مع الجناح المصري والذي لاقى استحسان وإعجاب مختلف الزوار والمسئولين من حيث التصميم والهوية البصرية والتجهيزات الخاصة بالجناح والتي ساعدت الشركات الناشئة في استعراض حلولها المبتكرة وجذب الزوار من صناديق رأس المال المخاطر وعقد اللقاءات مع المستثمرين المحتملين.

وشاركت مصر ممثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” في المؤتمر على مدار أربعة أيام، بجناح متميز على مساحة 200 متر حيث ضم 8 شركات من قطاع الشركات الناشئة بهدف تعزيز فرص نموهم وتسليط الضوء على النمو المتسارع والنجاحات المتتالية في مجال ريادة الأعمال وجذب أكبر الصفقات الاستثمارية في هذا القطاع الواعد مع التركيز على استعراض نمو وازدهار بيئة ومناخ ريادة الأعمال فى مصر.

وتضمن التقرير استعراض لأنشطة الهيئة خلال المعرض، والتي كان من أبرزها عقد عدد من الحلقات النقاشية بالتعاون وبرعاية مؤسسات وصناديق استثمار مصرية وأجنبية في هذا المجال مثل المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZو Med Angel، و Alex Angels، وHivos.

وخلال تلك الحلقات، قام المستثمرون بعرض تجاربهم الفعلية وترتيب الصفقات مع الشركات المصرية الناشئة وذلك بهدف تشجيع عقد المزيد من الشراكات وإبراز المزايا والعائد على الاستثمار والاستفادة من السوق المصرى الواعد في هذا المجال.

وخلال فعاليات المعرض، التقى المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي للهيئة

وخلال فعاليات اليوم الثاني للمشاركة، تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة (أتوس) الفرنسية في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، لدعم توسع اعمال الشركة في مصر ومضاعفة استثماراتها وزيادة عدد العاملين من الكوادر المصرية بمركزها في مصر.