اهتمام استثمارى بإنشاء فنادق سياحية فى أسيوط الجديدة

بدأتها «مبانى إدريس» بالتعاقد مع «إنتركونتيننتال» العالمية

اهتمام استثمارى بإنشاء فنادق سياحية فى أسيوط الجديدة
شريف عمر

شريف عمر

9:43 ص, الأثنين, 31 مايو 21

كشفت المهندسة جيهان عمار، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، عن تزايد طلبات الحصول على أراض مخصصة للنشاط الفندقى؛ لتساير تطور التنمية العمرانية فى المدينة. 

وقالت – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – إن شركة فوفوزيلا للتطوير العقارى تقدمت مؤخراً للحصول على قطعة أرض مخصصة للنشاط الفندقى؛ معتمدة فى ذلك على اقتناصها لقطعة فى السابق وتعمل حاليا على تنفيذ مشروع ترفيهى متكامل عليها. 

وأوضحت أنها حضرت منذ أيام توقيع اتفاقية تعاون بين شركة مبانى إدريس العقارية مع مجموعة فنادق إنتركونتيننتال العالمية  «IHG» لإدارة فندق «هواليداى إن» داخل كمبوند أصايلة بالمدينة؛ ليكون أول فندق يتم تأسيسه فى أسيوط الجديدة. 

وأضافت أن الفندق الجديد ستقارب تكلفته الاستثمارية 250 مليون جنيه؛ ومن المتوقع افتتاحه خلال عام 2024. 

وتدير مجموعة فنادق إنتركونتيننتال حاليا أكثر من 38 فندقا ضمن 5 علامات تجارية فى السعودية ومصر. 

وأوضحت «عمار» أن المدينة باتت تلقى اهتماما لافتا لدى المستثمرين وشركات التطوير العقاري، حيث ارتفعت مساحة الكتلة العمرانية من 3000 فدان فقط قبل خمس سنوات إلى 9000 فدان حالياً تشمل وحدات الإسكان الاجتماعى وأراضٍ تنموية. 

وأكدت أن المدينة تستهدف تنفيذ أعمال بقيمة 200 مليون جنيه قابلة للزيادة خلال العام المالى المقبل؛ يتم توظيفها فى استكمال البنية التحتية والمرافق والطرق.

وأشارت إلى أن الجهاز كان يترقب موافقة هيئة المجتمعات العمرانية لطرح أراضى للبيع للأفراد موزعة ما بين 158 قطعة أرض إسكان متميز وأكثر تميزا بخلاف 100 قطعة إسكان اجتماعي؛ وهو ما توقف بعد صدور قرار بوقف بيع الأراضى للأفراد.

ولفتت إلى أن جهاز المدينة يخطط لإضافة توسعات بنحو 2500 فدان بمنطقة شمال غرب أسيوط الجديدة، على أن يتم البدء بطرح أعمال مرافق للمرحلة الأولى من الأرض على مساحة 1304 أفدنة، بتكلفة استثمارية تقارب 300 مليون جنيه.

يذكر أنه تم إنشاء مدينة أسيوط الجديدة طبقًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 194 لسنة 2000، وتقع المدينة على شرق النيل على طريق القاهرة/ سوهاج، وتبعد حوالى 18 كم من مدينة أسيوط.

و تبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 30.3 ألف فدان، ويبلغ عدد سكانها حوالى 35 ألف نسمة، والمستهدف 750 ألف نسمة.