انهيار عقار بحي بولاق وانتشال خمسة مصابين دون ضحايا (صور)

ونجحت أجهزة الحماية المدنية فى إنقاذهم وانتشالهم أحياء

انهيار عقار بحي بولاق وانتشال خمسة مصابين دون ضحايا (صور)
عصام عميرة

عصام عميرة

6:12 م, الخميس, 12 ديسمبر 19

تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة بلاغًا بانهيار العقار رقم 12 شارع النقلى متفرع من شارع بولاق الجديد بحى بولاق، والعقار قديم مكون من طابقين ودور أرضى، وأسفر حادث الانهيار عن احتجاز خمسة أشخاص هم سكان العقار تحت الأنقاض.

ونجحت أجهزة الحماية المدنية، بحسب بيان للمحافظة، فى إنقاذهم وانتشالهم أحياء دون إصابات تذكر، وتم نقل المواطنين الخمسة إلى أقرب مستشفى؛ لعمل الفحوصات والإسعافات اللازمة، وتلقى العلاج.

وعلى الفور، انتقل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، للموقع، وأصدر تعليماته لرئيس الحى بسرعة اتخاذ الإجراءات المتبعة للسيطرة على الموقف، وإبلاغ كل الأجهزة المعنية لسرعة اتخاذ اللازم، وكلف المحافظ لجنة فنية هندسية من الحى لمعاينة العقارات المجاورة ومدى تأثرها من الانهيار من أجل سلامة سكانها وحفاظا على أرواح شاغليها والمارة من المواطنين، وإخلائها فورا بناء على تقارير اللجنة فى حالة تضرر الأساسات.

وطالب محافظ القاهرة، مقاول الحى بسرعة تأمين وإزالة بعض حوائط أجزاء العقار المتبقية إثر الانهيار، واستكمال إزالتها ورفعها بعد عمل الصلبات اللازمة حتى لا تسبب خطورة على المارة.

ووجه المحافظ بسرعة إجراء حصر لسكان العقار المنهار وتدبير مقر استضافة للسكان المتضررين وصرف إعانة مالية عاجلة من مديرية التضامن الاجتماعي لتوفير احتياجاتهم اليومية، كما وجه رئيس هيئة النظافة بسرعة رفع المخلفات، وأنقاض العقار المنهار.