انهيار أجزاء من عقار بالإسكندرية وإخلائه من السكان

حي الجمرك: العقار صدر له قرار هدم عام 1985

انهيار أجزاء من عقار بالإسكندرية وإخلائه من السكان
مها يونس

مها يونس

8:35 ص, السبت, 15 يناير 22

شهدت محافظة الإسكندرية خلال الساعات القليلة الماضية سقوط أجزاء من عقار بمنطقة المنشية، والكائن بحارة الجميعي، والمكون من طابق أرضي وطابقين علويين، حيث تبين سقوط سقف الطابق الثاني وصولاً للطابق الأرضي، دون وقوع إصابات، وذلك بحسب تصريحات اللواء حسام الشيخ رئيس حي الجمرك، حيث تبين أن العقار كان قد صدر له قرار هدم رقم 52 لسنة 1985.

وفي سياق متصل أكدت الدكتورة ماجدة جلالة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، ورود إشارة لغرفة عمليات ديوان المحافظة تفيد بانهيار أجزاء من عقار بحارة جميعي المتفرعة من شارع النصر الرئيسي بمنطقة المنشية، وتمت المعاينة والحصر والتي أظهرت أن العقار قديم ومكون من مباني خشبة.

ووفقاً لمديرية التضامن الاجتماعي، تم إخلاء العقار عقب حر الأسر المُتضررة والبالغ عددهم 11 أسرة بواقع 41 شخصا، ومن ثم تم توزيع عدد من البطاطين على متضرري الإخلاء، وكذلك تم تقديم مساعدات مالية فورية ووجبات غذائية، وجار عمل الأبحاث الاجتماعية واستكمال المستندات لصرف مساعدات الإعاشة.

وكانت قد شهدت الإسكندرية منتصف ديسمبر الماضي انهيار عقار مكون من طابق واحد، مأهول بالسكان، نتيجة قوة الرياح العاصفة التي هبت على المدينة الساحلية، وذلك وفقاً لتصريحات محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف.

وتزامنت تلك الحادثة مع ثاني أيام نوة الفيضة الكبرى والتي تتعرض لها الإسكندرية بأمطار غزيرة ورياح شديدة، حيث يرجع شهود العيان بموقع الحادث إلى انهيار أجزاء من العقار كونه متهالك وقديم، وعدم استطاعته لمواجة الطقس السيئ بالمحافظة.

وكان قد شهد الموسم الشتوي الحالي بالإسكندرية خسائر بأجزاء من عقارات بمناطق متفرقة نتيجة الأمطار الغزيرة، ومنهم سقوط أجزاء من شرفات عقار بمنطقة العصافرة شرق المدينة نتيجة هطول الأمطار الغزيرة خلال نوة المكنسة، حيث تواصلت الأمطار دون توقف ، وتأثر العقار بالنوة نتيجة لحالته المتهالكة، دون حدوث إصابات.

يأتي ذلك إضافة إلى سقوط شرفة أيضا لأحد العقارات بمنطقة الورديان غرب المحافظة تأثراً بالأمطار الغزيرة، دون حدوث إصابات، وذلك خلال نوفمبر الماضي.