انكماش المبيعات الخارجية لشركات تصنيع السيارات الكورية بنسبة 10.2% في نوفمبر

صدرت شركات تصنيع السيارات الكورية 190,657 وحدة في نوفمبر

انكماش المبيعات الخارجية لشركات تصنيع السيارات الكورية بنسبة 10.2% في نوفمبر
أحمد فراج

أحمد فراج

1:41 م, الثلاثاء, 15 ديسمبر 20

أظهرت بيانات تراجع المبيعات الخارجية لشركات تصنيع السيارات الكورية بنسبة 10.2% في نوفمبر الماضى، مقارنة بنفس الفترة خلال 2019، في أعقاب عودة انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، بحسب وكالة يونهاب.

المبيعات الخارجية لشركات تصنيع السيارات الكورية بلغت ما مجموعه 190,657 وحدة في نوفمبر

وبلغت المبيعات الخارجية لشركات تصنيع السيارات الكورية ما مجموعه 190,657 وحدة في نوفمبر وفقا لبيانات صادرة عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة.  

وباعت شركات تصنيع السيارات الكورية 1,714,702 وحدة في الخارج في الفترة من يناير إلى نوفمبر من هذا العام، بانخفاض قدره 21.9% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وانتعشت المبيعات الخارجية لشركات تصنيع السيارات الكورية بنسبة 14.8% على أساس سنوي في سبتمبر بعد التراجع للشهر الخامس على التوالي، بفضل تحسن المبيعات في أمريكا الشمالية.

المبيعات الخارجية لشركات تصنيع السيارات الكورية تراجعت 3.2% في أكتوبر

وتراجعت المبيعات الخارجية لشركات تصنيع السيارات الكورية مرة أخرى بنسبة 3.2% في أكتوبر مع تأثير جائحة كورونا على الطلب العالمي.

وشهدت شركة هيونداي موتور، الشركة الرائدة في الصناعة، تراجعا قدره 1.2% على أساس سنوي في نوفمبر بسبب ركود الطلب العالمي.

ومن ناحية أخرى، ارتفعت صادرات شركة كيا موتورز التابعة لشركة هيونداي موتور، بنسبة 3.6% نتيجة المبيعات القوية للطرز الصديقة للبيئة والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وانخفضت صادرات شركة جنرال موتورز كوريا، الوحدة الكورية الجنوبية لشركة جنرال موتورز، بنسبة 54.2% جراء تأثير إضراب العمال عن العمل.

وزادت صادرات شركة سانغ يونغ موتوربنسبة 71%، بينما تراجعت صادرات رينو سامسونغ موتورز بنسبة 88.7%.

المبيعات الخارجية لشركات تصنيع السيارات الكورية ارتفعت 7.5% لأمريكا الشمالية في نوفمبر

وبالنسبة للمناطق، ارتفعت المبيعات الخارجية لشركات تصنيع السيارات الكورية بنسبة 7.5% على أساس سنوي إلى أمريكا الشمالية في نوفمبر، و2.5% إلى الاتحاد الأوروبي، بينما تراجعت الصادرات بنسبة 8.3% إلى دول أوروبا الشرقية.

وأظهرت البيانات أن الصادرات إلى الدول الآسيوية انخفضت بنسبة 4.4% على أساس سنوي في نوفمبر.

وانخفض إنتاج السيارات الإجمالي لكوريا الجنوبية بنسبة 3.5% إلى 324,472 وحدة في أعقاب النزاعات العمالية في جنرال موتورز كوريا وكيا.

وارتفعت المبيعات المحلية بنسبة 7.5% إلى 171,228 وحدة خلال نفس الفترة وفقا للبيانات.

وانكمشت المبيعات الخارجية لشركات تصنيع السيارات الكورية بنسبة 3.2% على أساس سنوي في شهر أكتوبر، بعد انتعاشها لفترة وجيزة في سبتمبر، حيث أدى تجدد انتشار كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم إلى التأثير على معنويات المستهلكين.

وقد شحنت شركات تصنيع السيارات الكورية ما مجموعه 200,666 سيارة إلى الخارج في الشهر الماضي، وفقًا للبيانات الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة.  

وأظهرت البيانات أنه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، شحنت البلاد 1,529,818 وحدة، بانخفاض 22.9% على أساس سنوي، حيث أدى الوباء إلى شلل إنتاج السيارات وتراجع الطلب.

صادرات السيارات انتعشت بنسبة 14.8% على أساس سنوي في سبتمبر

وقد انتعشت صادرات السيارات بنسبة 14.8% على أساس سنوي في سبتمبر، مدعومة بتحسن المبيعات في أمريكا الشمالية.

وفي أكتوبر، شهدت شركة هيونداي موتور انخفاضًا في مبيعاتها الخارجية بنسبة 12.2% على أساس سنوي، متأثرة بارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في أوروبا.