انفينتي دايمنشنز: السوق العقارية تشهد ارتفاعًا كبيرًا وسريعًا فى أسعار البيع

انفنتي دايمنشنز تهدف لتقديم حلول عقارية متكاملة

انفينتي دايمنشنز: السوق العقارية تشهد ارتفاعًا كبيرًا وسريعًا فى أسعار البيع
شريف عمر

شريف عمر

6:05 م, الأحد, 20 مارس 22

قال محمد سالم، رئيس مجلس إدارة شركه انفينتي دايمنشنز إن سوق العقارات تشهد ارتفاعًا كبيرًا وسريعًا في أسعار الوحدات العقارية، نظرًا لارتفاع أسعار مختلف مواد البناء بداية من الحديد.

ورأى “سالم” فى تصريحات لـ”المال” أن هذه الظاهرة ترجع لعدة أسباب منها عدم دراسة السوق بشكل جيد وعدم وضع خطة لتفادي المخاطر المستقبلية من قبل بعض المطورين، الأمر الذي أدي بشكل مباشر لصعوبات التشييد والبناء لبعض المشروعات، في ظل الازمه الحاليه نتيجه ارتفاع مستلزمات البناء.

تبعات الأزمة الروسية

ويرجع ارتفاع أسعار مواد البناء نتيجة مباشرة لارتفاع سعر النفط عالميًا و تقلص الإنتاج وما يشهده العالم من تداعيات ومؤشرات قوية لحدوث ازمة اقتصادية عالمية والحرب الروسية الأوكرانية، وفقاً لـ رئيس مجلس ادارة شركه انفينتي دايمنشنز.

وأضاف سالم أن الاستقرار النسبي في سوق العقارات الذي نأمل فيه تحتاج إلى وضوح رؤية من جانب المطورين العقاريين للتعامل مع حالة الارتباك التي تشهدها السوق العقارية في مصر حاليا .

انفينتي تخلق حافز للعملاء

و هذا ما تسعى شركة انفينيتي بروبيرتس أن تحافظ عليه دائما، حتى يظل هناك حافز لدى العملاء على الشراء والاستثمار في مشروعاتها العقارية وتوفير كل السبل التمويلية مع زيادة الدور الرقابي بشكل سريع ومؤثر لضبط الإجراءات وحماية السوق مع تقديم بعض التسهيلات المالية، سواء في أسعار الأراضي او زيادة تمويل البنوك لمشروعات البناء والتطوير العقاري.

الجديد بالذكر أن انفنتي دايمنشنز تهدف لتقديم حلول عقارية متكاملة حيث انها من اولي شركات حلول التمويل العقاري في مصر وإدارة المشروعات وتقييمات المشروعات ماليًا.

ارتفاعات مستمرة فى مواد البناء

وتشهد السوق المحلية مؤخراً ارتفاعًا متتالية فى أسعار الحديد والأسمنت ومختلف مواد البناء، وسط تراجع فى الطاقات الإنتاجية لبعض المصانع نتيجة نقص الخامات عالميًا، مما أدى لسيطرة حالة من الارتباك على السوق العقارى وعدم القدرة على استقراء المستقبل.

ويشتكى التجار المتعاملون من نقص المعروض من حديد التسليح، ومن الصعب توقع ما سيحدث فى الأسواق العالمية والمحلية فى المستقبل القريب، بالتزامن مع حرب روسيا وأوكرانيا ووسط أزمة الطاقة وارتفاع أسعار خام برنت والغاز، ما أثر على البورصات العالمية.