انفراجة مرتقبة في سوق المحمول بعد مد عمل المحالّ التجارية لـ9 مساءً

يسهم في تحريك الدورة الاستثمارية للشركات والتجار بصورة منتظمة، مقارنة بالفترات السابقة التى شهدت شبة أنشطة العديد من القطاعات، ومنها سوق الهواتف المحمولة.

انفراجة مرتقبة في سوق المحمول بعد مد عمل المحالّ التجارية لـ9 مساءً
أحمد عوض

أحمد عوض

7:13 م, الثلاثاء, 23 يونيو 20

توقّع عصام بدر الدين، رئيس شعبة الاتصالات والمحمول بالغرفة التجارية بالجيزة، انفراجة مرتقبة في مبيعات سوق المحمول بعد مد عمل المحالّ التجارية لـ9 مساءً.

وأشاد بدر الدين بالقرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة، اليوم، المتعلقة بعودة أنشطة القطاعات تدريجيًّا ورفع القيود على بعض الكيانات العاملة فى السوق المحلية؛ الأمر الذي سيسهم في تحريك الدورة الاستثمارية للشركات والتجار بصورة منتظمة، مقارنة بالفترات السابقة التى شهدت شبة أنشطة العديد من القطاعات، ومنها سوق الهواتف المحمولة.

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، رفع الحظر عن المحالّ التجارية جزئيًّا ليمتد من السادسة صباحًا حتى التاسعة مساءً بدءًا من السبت المقبل.

وأشار رئيس شعبة الاتصال والمحمول إلى أن كل التوقعات تشير بتحسن مبيعات سوق خاصة مع مد ساعات عمل المحالّ التجارية في الفترات المسائية التي تشهد إقبالًا متزايدًا من جانب المستهلكين.

المهدي : شركات الهواتف بصدد تكثيف نشاطها.. وتقديم موديلات جديدة مرتقبة

من جانبه اتفق محمد المهدي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، وصاحب محالّ المهدي للهواتف المحمولة، على أن قرار رفع الحظر الجزئي عن المحالّ التجارية ستكون له تبعات إيجابية على القطاع من خلال إتاحة الفرصة أمام المستهلكين للشراء مع زيادة عدد ساعات عمل المنافذ التجارية.

وأضاف المهدى أن تجار المحمول ستتمكن أيضًا من امكانية الترويج وتسويق هواتفها المحمولة خاصة في الفترات المسائية التي تعتبر ذروة مبيعات السوق المحلية- على حد تعبيره.

ووصف القرار بمثابة عودة الحياة للعاملين في سوق المحمول واستئناف الشركات على تنفيذ خططها وضخ كميات كبيرة من منتجاتها في السوق المحلية، وسط التوقعات التي تشير بتحسن المبيعات خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تُقبل شركات وموزعو المحمول على تكثيف حجم أنشطتها عن طريق تقديم الموديلات الجديدة وسط التنافسية التي تشهدها سوق المحمول بما يمكّنها من تعزيز تنافسيتها أمام الماركات التجارية خلال الأسابيع المقبلة.

بحسب الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، شهدت مبيعات سوق المحمول فى مصر ارتفاعًا بنسبة 7% لتصل إلى مليون و140 ألف جهاز بقيمة 214.8 مليون جنيه خلال شهر مارس الماضى، مقارنة مع مليون و68 ألف وحدة بقيمة 173.7 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2019.