انفجار كبير يهز مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية

في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، وفق ما أفادت وسائل إعلام أمريكية، وقد أيقظ دويّه العديد من السكان قبيل الفجر

انفجار كبير يهز مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية
هيثم سمير

هيثم سمير

3:51 م, الجمعة, 24 يناير 20

هزّ انفجار كبير مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، وفق ما أفادت وسائل إعلام أمريكية، وقد أيقظ دويّه العديد من السكان قبيل الفجر، حسبما ذكرت وكالة سكاي نيوز عربية.

ذكرت صحيفة “هيوستن كرونيكل” المحلية، أن الشرطة هرعت إلى مكان الانفجار، وطلبت من جميع السائقين تجنب المنطقة الواقعة في غرب المدينة، حيث تصاعدت أعمدة دخان.

وقالت الشرطة في هيوستون بولاية تكساس، على حسابها في تويتر، إن الانفجار وقع شمال غربي المدينة، ويتركز في المنطقة الصناعية، غير أنها لم تكشف عن تفاصيل ما جرى.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الانفجار وقع حوالى الساعة 4:25 صباحًا، وتحدّث عدد من السكان عن تهشم نوافذ منازلهم، على بُعد حوالي نصف ميل من موقع الانفجار، وشُوهد مصاب واحد على الأقل، ذكرت تقارير أنه نُقل إلى المستشفى.

وقال عدة أشخاص، لمحطة هيوستن التليفزيونية “كاي إتش أو يو” إن الانفجار كان مدويًا للغاية، وظنوا أن قنبلة قد انفجرت أو أن سيارة تحطمت في منازلهم.

وتحطمت الأبواب الزجاجية والنوافذ في منزل شخص على بُعد حوالي 400 متر موقع الانفجار.

شهدت جنوب شرقي تكساس سلسلة من الانفجارات في السنوات الأخيرة، ففي يوليو الماضي تسبب انفجار في مصفاة إكسون موبيل في بايتاون في إصابة أكثر من 10 أشخاص بجروح طفيفة، ووُضع سكان المنطقة المجاورة تحت إشراف في مكان المأوى لمدة 3 ساعات.

في ديسمبر الماضي أدى انفجاران في مدينة بورت نيتشيس الساحلية إلى تحطيم النوافذ وسحق الأبواب من المنازل المجاورة.