انعقاد دائم لغرفة الأزمات والكوارث في محافظة أسيوط وغلق الطرق الرئيسية

تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية وربط غرف العمليات الفرعية بالمركز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة.

انعقاد دائم لغرفة الأزمات والكوارث في محافظة أسيوط وغلق الطرق الرئيسية
عصام عميرة

عصام عميرة

12:58 م, الخميس, 12 مارس 20

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إن غرفة الأزمات والكوارث في حالة إنعقاد دائم منذ مساء أمس وعلى مدار 24 ساعة ، وذلك لمتابعة آثار الطقس السيئ، وغلق عدد من الطرق الرئيسية التي تربط أسيوط بالمحافظات.

وتتابع المحافظة كافة تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية من موجة من الطقس السيئ التي تستمر لمدة يومين بداية من اليوم الخميس.

وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية وربط غرف العمليات الفرعية بالمركز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة.

وتستعد المحافظة بحسب بيان اليوم لأي مشكلة تطرأ والتعامل الفوري معها وحلها في أسرع وقت.

وشدد محافظ أسيوط جميع الأجهزة التنفيذية بسرعة الإستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين وخاصة فيما يتعلق بسوء حالة الجو أو في حالة سقوط للأمطار وكذا رفع درجة الاستعداد والالتزام بكافة التعليمات واتخاذ كافة التدابير والإحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

غلق الطرق الرئيسية

كانت محافظة أسيوط قد تعرضت لموجه من الطقس السئ متمثلة في رياح متوسطة محملة بالأتربة والغبار وسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق.

وتم غلق عدة طرق بنطاق المحافظة منها طريق أسيوط/القاهرة الشرقي وطريق أسيوط/البحر الأحمر وطريق أسيوط/سوهاج الغربي لانعدام الرؤية.

ووجه المحافظ باستمرار حالة الاستنفار التام بالوحدات المحلية لمتابعة جاهزية بالوعات الصرف وكذا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها ومتابعة حالة الطرق العامة والمرور المستمر على كل مخرات السيول واتخاذ ما يلزم من إجراءات فاعلة للتعامل السريع مع أي طارئ.

وناشد المواطنين بتجنب النزول إلى الشوارع والبقاء في المنازل قدر الإمكان وتجنب القيادة على الطرقات السريعة وتجنب الإقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء الشديدة وعدم الوقوف في الأماكن المكشوفة في حال حدوث البرق.

وطالب محافظ أسيوط المواطنين بالتواصل السريع والاتصال على الخط الساخن للمحافظة أو رسائل الواتس آب (01000623873) أو من خلال الرقم الأرضي لغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) في حالات الطوارئ.

جاء ذلك في اجتماع للمحافظ بحضور المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ والمهندس محمدعبدالجليل النجار سكرتير عام المحافظة والمهندس نبيل الطيبي السكرتير المساعد والعقيد محمود صبحي المستشار العسكري للمحافظة ويحسى ابورحمة مدير إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة وممثلي كافة المديريات والهيئات والجهات المعنية.