انعقاد الجمعية التأسيسية لشركة مجمع العلمين للبتروكيماويات

تهدف لتعظيم القيمة المضافة من الموارد المتاحة بمصر

انعقاد الجمعية التأسيسية لشركة مجمع العلمين للبتروكيماويات
نسمة بيومي

نسمة بيومي

12:48 م, الثلاثاء, 5 أكتوبر 21

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الجمعية العامة التأسيسية لشركة مجمع العلمين للبتروكيماويات “علمين” كشركة مساهمة مصرية ، وأحد المشروعات الجديدة فى مجال صناعة البتروكيماويات .

وتهدف الشركة إلى تعظيم القيمة المضافة من الموارد الطبيعية المتاحة بمصر عن طريق إنتاج منتجات عالية القيمة تنتج ولأول مرة فى مصر وأفريقيا بدلاً من استيرادها من الخارج ، بالإضافة الى إنشاء قاعدة صناعية جديدة في هذه المنطقة الصناعية الواعدة تقوم على منتجات المشروعات من خلال تحفيز إقامة صناعات تكميلية صغيرة ومتوسطة لإنتاج منتجات نهائية يتم تسويقها محلياً وعالمياً.

كما تستهدف إيجاد فرص جديدة للاستثمار وتعظيم استغلال البنية التحتية من موانئ وطرق ومرافق ، وإيجاد فرص عمل مباشرة وغير مباشرة بما يسهم فى دعم وزيادة العائد الاقتصادى.

وأكدأن مردود المشروعات الجديدة المخطط تنفيذها والتى ستقام على مساحة 1600 فدان بالمنطقة الصناعية بمدينة العلمين الجديدة وباستثمارات تقدر بحوالى 10.5 مليار دولار لإنتاج 6 مليون طن سنوياً من المنتجات البتروكيماوية والكيماوية المتخصصة والغير تقليدية والتى لا يتم إنتاجها محلياً ، ستنعكس إيجايباً على منطقة العلمين الجديدة باعتبارها ظهير صناعى واعد لإقامة العديد من الصناعات الرئيسية والتكميلية وتحقق التنمية المستدامة التى تستهدفها الدولة بالمنطقة.