انعقاد الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصرى البيلاروسى مطلع العام المقبل

ترتيب زيارة لكبار المسئولين البيلاروس إلى مصر لوضع خطة عمل واضحة

انعقاد الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصرى البيلاروسى مطلع العام المقبل
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

10:46 م, الخميس, 31 أكتوبر 19

أكد أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري ، اهتمام مصر بالتعاون مع بيلاروسيا من خلال الدخول في مشروعات إنتاج مشتركة، فضلا عن زيادة فرص التبادل التجاري بين البلدين، مشيرًا إلى الاتفاق مع السفير البيلاروسي على عقد الاجتماع الأول بـ مجلس الأعمال المصري المشترك مطلع العام المقبل للنظر في آليات وأسس التعاون الاستثماري والتجاري.

كما تم الاتفاق على ترتيب زيارة لكبار المسئولين البيلاروس إلى مصر لوضع خطة عمل واضحة المعالم والنتائج خاصة في مجال الإنتاج الصناعي خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري البيلاروسي الذي عقده أحمد عنتر، اليوم، مع سيرجي تيرينتيف، سفير دولة بيلاروسيا بالقاهرة، لبحث آليات تفعيل نتائج الدورة السادسة من اللجنة المشتركة المصرية البيلاروسية، وكذا لبحث ترتيبات زيارة كبار المسؤولين البيلاروس المنتظرة خلال الفترة القادمة.

وقال السفير البيلاروسي، إنه مهتم بالتواصل مع مسؤولي التمثيل التجاري مع بداية استلام مهام عمله سفيرا لبيلاروسيا لدى جمهورية مصر العربية مطلع أكتوبر 2019، ويأتي على رأس أولوياته متابعة موضوعات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وفي مقدمتها ملف التصنيع المشترك للمنتجات الصناعية البيلاروسية كالشاحنات والجرارات والمعدات الزراعية في مصر.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أجرى زيارة إلى العاصمة البيلاروسية يوليو الماضي، والتقى ممثلي مجتمع الأعمال ورؤساء كبرى الشركات في بيلاروسيا.

وحضر اللقاء عدد من الوزراء وكبار المسئولين البيلاروس وممثلي الجهات الحكومية المعنية المختلفة، وعلى رأسهم “سيرجي روماس” رئيس وزراء بيلاروسيا، إلى جانب سامح شكري وزير الخارجية، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي.