انعقاد اجتماع مجلس الاتحاد الأفريقي لمقاولي التشييد بالقاهرة بدلا من تونس

لظروف جائحة كورونا

انعقاد اجتماع مجلس الاتحاد الأفريقي لمقاولي التشييد بالقاهرة بدلا من تونس
خالد الأسمر

خالد الأسمر

10:40 م, السبت, 20 مارس 21

قال المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد الإفريقي لمقاولي التشييد والبناء، إنه تم عقد اجتماع  المجلس التنفيذي الـ 26 بالقاهرة نظراً لتعذر عقده فى دولة تونس كما كان من المقرر، وذلك  لظروف جائحة كورونا.

وأضاف عبد العزيز، أنه كان من المنتظر أن يحضر بعض شركات المقاولات لكي يلتقوا بنظرائها المصرية لتفعيل فكرة المشاركة التى سبق أن سبق تم بحثها فى الاجتماعات السابقة.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لمقاولي التشييد والبناء بمصر خلال الفترة من 17 إلي 21 مارس 2020  وبحضور دولة ليبيا ، السودان  ، زامبيا ، غانا ، كونغو ، تونس.

ودعا عبد العزيز، الشركات لبحث أوجه التعاون المشترك بين مصر ونظيراتها من الشركات الموجودة بالدول العربية أعضاء الاتحاد وذلك لتحقيق الفائدة المشتركة بين كافة الدول.

وتابع، أنه من الممكن أن يكون التعاون لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة التى وقعت فى يوليو 2019 فى النيجر من الأمور الهامة التى يمكن أثارتها اتصالا بمسألة تبادل المنافع وإقامة  تكامل بين دولنا فى مجال المقاولات.

وأوضح رئيس اتحاد الإفريقي لمنظمات التشييد والبناء، أن الاتحاد قد شارك فى الاجتماع الافتراضي التي دعت اليه  الدكتورة أماني أبو زيد رئيس مفوضية البنية التحتية والطاقة و تم التحدث عن ضرورة مواجهة التغيرات المناخية الجديدة.