انطلاق مهرجان العسل المصري بمشاركة 50 عارضا 18 أكتوبر

فى حديقة الأورمان بالجيزة تحت شعار "جيش مصر الأصفر"

انطلاق مهرجان العسل المصري بمشاركة 50 عارضا 18 أكتوبر
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

2:41 م, الأحد, 11 أكتوبر 20

بعد النجاح الكبير الذي حققه مهرجان العسل المصري في دورته الأولى بمشاركة أكثر من ٥٠ عارضا برعاية وزارة الزراعة المصرية ووزارة البيئة ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية، تنطلق هذا العام الدورة الثانية من المهرجان في الفترة من ١٨ إلى ٢٢ نوفمبر فى حديقة الأورمان بالجيزة.

وتنطلق هذه الدورة تحت شعار “جيش مصر الأصفر” وذلك بعد أن ظهر الدور الفعال الذي يقدمه عسل النحل للإنسان كواحد من أهم معززات المناعة ضد فيروس كوفيد ١٩ المستجد وهذا بناء على التوصيات الصادرة من كل من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية، ليؤكد المهرجان على نشر فكرة أهمية عسل النحل كغذاء متكامل ذى خواص علاجية.

ومن المتوقع أن ترتفع نسبة المشاركة هذا العام إلى نحو ١٠٠ شركة عارضة وراعية من كبري شركات العسل وأهم منتجي وموزعي العسل ومنتجات النحل الأخري.

ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة المميزة، إلى جانب المعرض المخصص لمنتجي العسل وتتضمن هذا الفعاليات ورش عمل ومحاضرات علمية تختص بأهم التطورات بقطاع انتاج العسل وتربية النحل مقدمة للنحالين، إضافة إلى تقديم بعض المحاضرات المختصة بعلوم التسويق لمساعدة النحالين وجميع المهتمين بالدخول إلي هذا القطاع الاقتصادي الواعد.

فضلا عن العديد من الأنشطة الترفيهية والفنية والرياضية والمحاضرات العلمية عن فوائد عسل النحل مقدمة إلي الجمهور.

ولزوارنا الصغار نصيب من أنشطة المهرجان في مقدمتها فاعلية النحال الصغير والتي كانت من أنجح الأنشطة التعليمية المقدمة للأطفال بالدورة الأولي وهي عبارة عن دورة مبسطة للأطفال عن كيفية التعامل مع النحل وكيفية التفرقة بين الشغالات والملكة والعديد من التفاصيل الخاصة بعملية إنتاج العسل.