انطلاق ملتقى «شغلني» الخامس للتوظيف بمشاركة 50 شركة

يوفر ملتقى شغلني ما يقرب من 10 ألاف فرصة عمل للشباب

انطلاق ملتقى «شغلني» الخامس للتوظيف بمشاركة 50 شركة
خالد الأسمر

خالد الأسمر

3:38 م, السبت, 23 نوفمبر 19

انطلق منذ صباح اليوم «شغلني»، بمشاركة نحو 50 شركة من كبرى الشركات العالمية بالسوق والتي من المنتظر أن توفر ما يقرب من 10 آلاف فرصة عمل للراغبين.

إقبال كبير على ملتقى التوظيف «شغلني»

وينطلق الملتقى الخامس للتوظيف بالتعاون مع وزارة التضتمن الاجتماعي في مبنى الجريك كامبس بوسط القاهرة، وذلك وسط إقبال كبير من الراغبين في العمل والذين يعتبرون الملتقى فرصة للوصول للمؤسسات والحصول على الوظيفة المناسبة.

وظائف مختلفة للراغبين في العمل

وتنوعت فرص العمل لتشمل مندوبيين مبيعات وفنيين ومحاسبين وعمال مخازن وكول سنتر وأمن، بمختلف الشركات المتاحة داخل الملتقى.

ملتقى شغلني للتوظيف يدعم جهود الدولة في توفير فرص عمل للشباب

وقال عمر خليفة، الرئيس التنفيذي لموقع شغلني، إن ملتقى شغلنى الخامس للتوظيف شهد إقبالا كبيرا من الراغبين فى البحث عن عمل، مشددا على حرص دعم مجهودات الدولة في توفير فرص عمل للشباب وتحقيق المعادلة بين ما تحتاجه السوق من وظائف وماهو متاح من العمالة.

وأوضح ان ملتقى شغلني يتمتع بثقة كبيرة من كافة الأطراف فى عملية التوظيف متمثلة في الشركات والشباب، بدليل تزايد أعداد المشاركين فى كل ملتقى، حيث شارك في الملتقى الخامس لشغلني نحو 50 شركة من كبرى الشركات بالسوق.

أكشاك شغلني بالمحافظات لاستقبال راغبي العمل والحصول على وظائف

وأضاف، أن هناك خطة لنشر أكشاك شغلني في المحافظات والجامعات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وذلك للوصول لراغبي العمل للحصول على وظائف.

وأكد أن الموقع يمتلك حالياً نحو 25 كشك، ويستهدف الوصول بعددها لنحو 50 كشك بنهاية العام الجاري.

ملتقى شغلني واحتياجات سوق العمل

وأشار خليفة، إلى أن هذه الأكشاك تساهم فى رصد أسباب عدم قبول بعض المتقدمين فى الوظائف، وتساعد الملتقى فى تحديد احتياجات سوق العمل من قبل الشركات، ومدى ملائمة مؤهلات الراغبين فى العمل لها، حيث يعد القضاء على الفجوة بين سوق العمل والعمالة المتاحة.

يذكر أن “شغلني” نظم نحو 4 ملتقيات للتوظيف منها ملتقى متخصص لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة وآخر في محافظة سوهاج لخدمة صعيد مصر.

شغلني أول موقع يتيح مقابلات مع الباحثين عن العمل عبر شبكة الانترنت

ويعد موقع شغلني أول موقع توظيف يسمح بإجراء مقابلات مع الباحثين عن عمل عبر شبكة الإنترنت، للتيسير على كل محافظات الجمهورية دون الحاجة للذهاب لجهة العمل.

وموقع شغلني لديه استراتيجية واضحة تقوم على التوسع مستقبلاً لجميع الدول العربية، لتعظيم الاستفادة من قاعدة البيانات الهائلة على الموقع، كما ينظم عدة ملتقيات للتوظيف في مصر بهدف توفير فرص عمل فورية للشباب بالتنسيق بين الشركات وراغبي العمل عن طريق لقاءات شخصية معهم بدلاً من تقديم السيرة الذاتية والانتظار.