انطلاق ملتقى ألبوم الوطن الدولي الأول للتصوير الفوتوغرافي.. غدا (صور)

جائحة كورونا كانت سببا في إطلاق "ألبوم الوطن الإلكترونى الدولي الأول للتصوير الفوتوغرافي" عبر صفحة " ألبوم الوطن "

انطلاق ملتقى ألبوم الوطن الدولي الأول للتصوير الفوتوغرافي.. غدا (صور)
سلوى عثمان

سلوى عثمان

5:41 م, الثلاثاء, 30 يونيو 20

تنطلق غدا الأول من يوليو فعاليات “ملتقي ألبوم الوطن الإلكترونى الدولي الأول للتصوير الفوتوغرافي”، والذي ستستمر حتي 25 من يوليو، وهي المبادرة التي قام بتأسيسها الإعلامي أحمد راضي عبر صفحة “ألبوم الوطن” على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لعرض صور لـ”الحرف والمهن الشعبية والتقليدية” للمصورين المشاركين من دول مختلفة، حيث يشارك بالملتقي 50 مصورا فوتوغرافيا من 8 دول.

أحمد راضي: مبادرة «ألبوم وطن» بدأت هواية لتوثيق الطرز المعمارية بالمحافظات المصرية

وأوضح أحمد راضي ، مؤسس مبادرة ” ألبوم وطن ” ، أنه قام بتأسيس صفحة تحمل نفس الاسم عبر موقع الفيس بوك؛ بهدف توثيق البيوت القديمة من محافظات مختلفة ، والطرز المعمارية المتنوعة فى مصر ، واختلافات الطرز بين المحافظات والمناطق في ربوع مصر ، وأيضا محاولة لإلتقاط صور للبيوت القديمة التي تهدم كتوثيق لها قبل الهدم.

راضي: الصور على الصفحة تصوير خاص وليس مجمع

وأضاف راضي أنه لظروف عمله كإعلامي تجعل هناك فرصة للتجول والسفر لمحافظات عدة مما جعل هناك سهولة أكبر في إلتقاط الصور، وأشار إلى أن من يساعده على توثيق البيوت بالمبادرة مصطفي راضي وهما من قاما معا بتصوير 99% من الصور.

راضي: المبادرة كانت سببا فى مشاركتي بمعارض فنية

هذه المبادرة التى أطلقها راضي للتوثيق من ثماني سنوات تقريبا كانت سببا فى إرتباطه بالتصوير وتوسع في هوايته لتصل لتصوير الوجوه المصرية وأيضا الحرف والمهن الشعبية .

وشارك فى معرضين فوتوغرافيين وأكثر من معرض جماعي ، كما عرض له صور فوتوغرافية بأحدالمراكز الثقافية فى أمريكا .

راضي : جائحة كورونا كانت سببا في إطلاق ” ملتقي ألبوم الوطن ”

وعن ” ملتقي ألبوم الوطن الإلكترونى الدولي الأول للتصوير الفوتوغرافي ” أكد راضي على أن تداعيات جائحة كورونا جعلت هناك طاقة سلبية هائلة لدى الجميع ، وهو ما دعاه لاستغلال صفحة ” ألبوم الوطن ” لتقديم فكرة جديدة ، ورسالة جمالية بإطلاق المبادرة لفاعلية معرض إلكتروني عن الحرف والمهن الشعبية .

وأضاف راضي أن هذه الفكرة نالت تفاعلا كبيرا ، وقام بالتقديم لها 50 مصور فوتوغرافي من 8 دول وهي مصر والسودان وفلسطين والمغرب والجزائر وعمان و العراق و زمبابوي ، وشدد على أن هناك أسماء كبيرة فى دولها سيكون لها صور فوتوغرافية بالملتقي .

راضي ” مركز التراث العربي ” أعلن رعاية الملتقي

وأعلن راضي أنه تم التواصل بينه وبين ” مركز التراث العربي ” التابع لـ ” معهد الشارقة للتراث ” والذين أبلغوه برعاية ملتقي ” ألبوم الوطن الإلكترونى الدولي الأول للتصوير الفوتوغرافي ــ الحرف والمهن الشعبية والتقليدية ” كونه ملتقي مهتم بجمع التراث الحرفي بالدول المختلفة . 

جزء من الأعمال المشاركة عبر الصفحة الرسمية للمبادرة

يبدأ ملتقي ألبوم الوطن الإلكترونى الدولي الأول للتصوير الفوتوغرافي " الحرف والمهن الشعبية والتقليدية " في الفترة من 1 إلي 25 يوليو قواعد المشاركة :- إرسال من 3 الى 6 أعمال فوتوغرافية عن الحرف والمهن الشعبية- إرسال سيرة ذاتية مختصرة – إرسال صورة شخصية للفنان الواتس اب : 00201111145999 الايميل : [email protected] يتم استلام الاعمال حتي يوم 29 يونيو 2020 مؤسس المبادرة الإعلامى / أحمد راضي

Gepostet von ‎ألبوم الوطن‎ am Samstag, 27. Juni 2020