انطلاق معرض «إيجي ترافيك» لحلول مشاكل المرور والطرق.. نوفمبر

يأتي المعرض بالتعاون مع شركة "StiExpo"، وبمشاركة مجموعة كبيرة من الشركات المصرية والأجنبية والعالمية

انطلاق معرض «إيجي ترافيك» لحلول مشاكل المرور والطرق.. نوفمبر
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

4:16 م, الأربعاء, 10 يوليو 19

تحتضن قاعة المؤتمرات بمدينة نصر في الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر المقبل، الدورة الأولى من معرض Egy Traffic “إيجي ترافيك”، والمتخصص في كل ما يتعلق بمشاريع الطرق والنقل والكباري والمواصلات والطاقة والكهرباء، ليعد الأول من نوعه في مصر.

و أعلن الدكتور عمرو شوقي الخبير الاقتصادي ورئيس مجلس إدارة شركة “إيجي تك” الهندسية بشراكة استراتيجية مع شركة “آرت لاين” للمعارض والمؤتمرات العريقة أن هذا المعرض المصري الكبير يأتي استكمالا للدور الذي لعبته الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى تطوير الطرق والكباري والبنية التحتية، حيث يعرض أحدث التكنولوجيا في هذا الصدد، والمنتجات المحلية والعالمية في مجال النقل والمواصلات والطرق والكباري وما يلزمهم من تكنولوجيا وكهرباء وطاقة.

وأضاف شوقى أن المعرض لا يقتصر على طرح منتجات فقط بل يعتزم الخروج بمبادرات وحلول واقعية وجذرية لمشاكل المرور والنقل والمواصلات والطرق والكباري لخدمة المواطن المصري وتشجيع الاستثمار الأجنبي على أرض مصر، ما يعود بالإيجاب على الاقتصاد المصري، موضحا أن معرض “إيجي ترافيك” يضع حلولا أيضا للحد من الحوادث المرورية التى بالفعل قد تقلص عددها فى آخر إحصائية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء والتي أعلنت انخفاض عدد حوادث الطرق في النصف الأول من 2018.

وذكر تقرير صادر عن الجهاز أن عدد حوادث السيارات على الطرق في النصف الأول من 2018 بلغ 4426 حادثا، مقابل 5836 حادثا في نفس الفترة من عام 2017، بنسبة انخفاض قدرها 24.2 بالمئة، بفضل مشاريع الطرق الأمنة، ولذا يجب علينا مساندة الدولة فى استكمال هذه المنظومة وإتاحة كل ما هو جديد فى الأسواق العالمية أمام السوق المصري للوصول إلى أحدث تكنولوجيا وأعلى كفاءة.

ويأتي المعرض بالتعاون مع شركة “StiExpo”، وبمشاركة مجموعة كبيرة من الشركات المصرية والأجنبية والعالمية لعرض مشاريع جديدة فى إنشاء وصيانة الطرق والكباري ونظم ومعدات ساحات الانتظار والأنفاق وأمن وسلامة الطرق ونظم معدات الطوارئ وتقنيات المياه والبيئة والخدمات والتكنولوجيا المرتبطة بها.


وأكدت بسمة حمايدى المدير العام لشركة” StiExpo” المشاركة فى تنظيم المعرض أن هذا الحدث الكبير يعد فرصة ذهبية لجميع الشركات بمختلف أنواعها وأحجامها سواء ناشئة أو كبيرة لعرض منتجاتها وخدماتها فى السوق وفتح مجال للعمل الخارجى والداخلي.

من جانبه قال أحمد علام رئيس مجلس إدارة شركة آرت لاين لتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية: إن هذا المعرض الكبير بمثابة حدث ضخم يمكن من خلاله تبنى أفكار بناءة فى مجال الطرق والنقل فضلا عن أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا فى هذا الصدد، وإيمانا من المشاركين بضرورة تضافر الجهود للوقوف وراء إنجازات الدولة فى تطوير شبكات الطرق والنقل الكباري، ومؤازرة تلك المجهودات البناءة التى بدأت تجنى ثمارها على أرض الواقع وتستلزم تكاتف أكبر من القطاع الخاص لاستكمال ما تم بناؤه.

يذكر أن الحكومة المصرية قد أولت اهتماما كبيرا فى الفترة وأحدثت انجازات واسعة فى مشاريع النقل والطرق والكباري، بعد أن أشارات بيانات حكومية إلى إنجاز ما يقرب من 4500 كم من المشروع القومي للطرق بتكلفة 75مليون جنيه وتطوير 5000كم من شبكة الطرق الحالية.

مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

4:16 م, الأربعاء, 10 يوليو 19