انطلاق ماراثون «صحتنا في أسلوب حياتنا» ببورسعيد للتوعية بمبادرات الدولة الصحية

بمشاركة أكثر من ألف شاب وفتاة

انطلاق ماراثون «صحتنا في أسلوب حياتنا» ببورسعيد للتوعية بمبادرات الدولة الصحية
أماني العزازي

أماني العزازي

12:55 م, السبت, 27 يوليو 19

شارك اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، فى فعاليات الماراثون الرياضي الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة الصحة تحت شعار “صحتنا في أسلوب حياتنا” بمحافظة بورسعيد، وذلك ضمن مهرجان رياضي في إطار احتفالات مصر بثورة 23 يوليو المجيدة، وللتوعية بمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، ومبادرة 100 مليون صحة.

وكان محافظ بورسعيد قد افتتح فعاليات الماراثون من أمام ديوان عام المحافظة، مرورًا بشارع طرح البحر وحتى حديقة الأمل، وارتدى الشباب تشيرتات وقبعات عليها عبارات: “التأمين الصحي الشامل، صحتك أمانة، كل صح امش واتحرك، صحتنا في أسلوب حياتنا”، بمشاركة منطقة بورسعيد للدراجات، بجانب شباب المحافظة من هواة ركوب الدراجات و الجري والمشي.

وشارك فيه حوالي ألف شباب وفتاة من أبناء المحافظة بمختلف مجالات الأنشطة الرياضية.

وأعلن المحافظ أن تنظيم الماراثون ببورسعيد يجسد اهتمام ابناء المحافظة من مختلف الأعمار بمنظومة التأمين الصحي الشامل التي أثبتت منذ بدء التشغيل التجريبي لها في اول يوليو أنها نقلة تاريخية في مستوى الخدمات الصحية تقدمها مصر بمواصفات عالمية، كما تخدم المنظومة مختلف أبناء الشعب بنفس المستوى المتميز لمختلف الطبقات وتتحمل الدولة تقديم هذه الخدمة لغير القادرين.

وأضاف المحافظ أن الفترة الأولى من التشغيل التجريبي، شهدت إجراء عمليات غير مسبوقة لتركيب قواقع سمعية وقرنيات للعيون ومعالجة عيوب الشبكية وغيرها لم تكن تجري بالمحافظة من قبل.

فيما تتواصل أعمال تسجيل المواطنين بالمنظومة، في الوقت الذي تجري فيه عمليات الاعتماد من هيئة الجودة والرقابة للمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية على مستوى المحافظة.

ومن المقرر أن تواصل وزيرة الصحة جولاتها التفقدية اليوم السبت على الوحدات الصحية والمستشفيات التابعة للمنظومة الجديدة للتأمين الصحي الشامل لمتابعة معدلات تنفيذ الأعمال ببقية الوحدات المقرر انضمامها ودخولها الخدمة، والتى كانت لا تزال لم ينتهِ اعمال تطويرها وتجهيزها.