انطلاق مؤتمر TEDx فى مصر بحضور 1000 مشارك.. 2 مارس

على مدار يومي 2و3 مارس المقبل

انطلاق مؤتمر TEDx فى مصر بحضور 1000 مشارك.. 2 مارس
محمود جمال

محمود جمال

10:39 ص, الأحد, 26 فبراير 23

تنطلق الخميس المقبل 2 مارس وعلى مدار يومين متتاليين الدورة الجديدة من مؤتمرات TEDx في مصر بعنوان “تيد اكس التجمع” وتحت شعار ” Think Again ” بمشاركة نخبة من المبدعين والمؤثرين وأكثر من 1000 من الحضور الذين ينتظرون هذا الحدث المهم سنوياً.

وتعتبر مؤتمرات TEDxEtTagammo امتدادا لسلسلة مؤتمرات تيد الأم بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعبر عن الأفكار في مجال التكنولوجيا والتصميم والترفية وحرف الأكس دلاله على إستقلالية الحدث المحلي الذي يرتبط باسم البلد أو المنطقة المستضيفة للمؤتمر كما هو الحال بمؤتمر تيد اكس التجمع الذي يعبر عن منطقة القاهرة الجديدة كلها.

ومن جانبه قال دكتور وائل العائد، صاحب ترخيص TEDxEtTagammo مصر، ومنظم المؤتمر على مدار 9 سنوات بالسودان وشمال أفريقيا: ” نهدف إلى تقديم نسخه متميزة من تيد أكس تليق بعظمة مصر، وتضاهي مؤتمرات تيد الأم بأمريكا، موضحاً أن مؤتمر هذا العام ينعقد بمشاركة أكثر من ألف شخص من الجمهور وذلك لأن الفريق المسؤول عن تنظيم المؤتمر شارك بالحضور والتنظيم بمؤتمرات TED الأم بالولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا”.

وأوضح “وائل”، أن ” TEDxEtTagammo ” هو أول “تيد اكس” رئيسي بمصر، لهذا جمهور تيد اكس متحمس لعودته مرة اخري بنسخته الجديدة و الذي ظهر في حضورهم و مشاركتهم في ظل الحدث السابق TEDxCAIRO.

وأشار الدكتور وائل العائد، إلى أن “تيد اكس التجمع ” قامت بتنظيم حدثين علي مدار العام الماضي، منهم تيد اكس المرأة الذي تناول الحديث عن استقلاليتها و اثرها بالمجتمع و كانت من أبرز المتحدثين بهذا الحدث الإعلامية رضوي الشربيني.

وتابع : “هذا العام ستقوم تيد اكس التجمع بتنظيم الحدث الثالث لها علي التوالي بالجامعه الأمريكية بعنوان ” Think Again “، بهدف مشاركة المعرفة والخبرة وتبادلها مع الجميع لغرض المنفعة العامة وتنمية المجتمع والفرد، لافتاً إلى أن حضور مؤتمرات تيدأكس تشبه لحد كبير التنقل بين أرفف المكتبات و الكتب والمراجع العلمية و الثقافية وعلي الصعيد الشخصي أهدف دوما لتطوير مهاراتي من خلال تنظيمي للمؤتمر سنويا والاحتكاك بالمشاركين وأفكارهم”.

ومن جهته قال إيهاب مجدي المنظم المشارك للحدث: “تعلمت من تجربتي مع تيد اكس حب العمل العام و التطوع وذلك نمى في حب الغير واصبح لدي دور فعال في المجتمع واشعر بالرضا عن نفسي لمساهمتي في تطوير مجتمع بلدي مصر”.

وأضاف إيهاب مجدي: “نحن نؤمن بحماسة بقدرة الأفكار على تغيير التصرفات والحياة، وفي النهاية قدرتها على تغيير العالم، لذا فإننا نبني هنا مكاناً لتبادل المعلومات لنوفر المعرفة المجانية والإلهام من مفكري العالم الأكثر إيحاء، ومن مجموعة من الناس المتعطشة لمشاركة الأفكار مع الآخرين”.

ولفت إيهاب مجدي، إلى أنه سيتحدث في المؤتمر ما يقارب 16 متحدثا عن أفكار تدور حول (الطب، الهندسة، الاختراعات العلمية، التنمية الاجتماعية، الاقتصاد، إضافة إلى التعليم) كما تقدم المنظمة بمؤتمرها الذي تقرر أن يكون خلال اليومين الثاني والثالث من شهر مارس المقبل الكثير من الفاعليات المهمة التي ستحظى باهتمام المشاركين.

والجدير بالذكر أن منظمة TEDx التجمع تضم نخبة متميزة من الشباب الذين يعملون بجد لإطلاق نسخه مختلفة وباتباع قوانين المنظمة الأم، بهدف نشر الأفكار الجديدة التي نحتاجها لتنمية مجتمعنا المصري و العربي. وقد تم تنظيم الحدث بالتعاون مع شركه كيان لتنظيم المؤتمرات.

ويشار إلى أن TED هي اختصار لمصطلحات تكنولوجيا وترفيه وتصميم، وهي عبارة عن سلسلة من المؤتمرات العالمية التي تهدف لتعريف ونشر الأفكار الجديدة والمتميزة للعالم وترعاها «مؤسسة سابلنج الأمريكية» وهي مؤسسة غير ربحية خاصة شعارها «أفكار تستحق الانتشار»، ويقع المقر الرئيسي لموظفي TED في مدينتي نيويورك وفانكوفر، واستمر عقد المؤتمر في مونتيري بولاية كاليفورنيا حتى عام 2009 ثم نقل بعد ذلك إلى لونغ بيتش، كاليفورنيا بسبب وجود زيادة كبيرة في عدد الحضور.