انطلاق مؤتمر «التطبيب عن بعد..التطبيقات والتحديات» بقسم الطب الشرعي جامعة قناة السويس

خلال 23 يونيو المقبل بقاعة مؤتمرات الجامعة

انطلاق مؤتمر «التطبيب عن بعد..التطبيقات والتحديات» بقسم الطب الشرعي جامعة قناة السويس
نادية سلام

نادية سلام

1:07 م, الثلاثاء, 11 يونيو 24

يُنظم قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية، مؤتمر “التطبيب عن بعد .. التطبيقات والتحديات” وذلك يوم الأحد الموافق 23 يونيو بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

يأتي المؤتمر بإشراف الدكتورة سحر مصطفى رئيس قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية ورئيس المؤتمر، الدكتورة شروق محمد أستاذ مساعد الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية مقرر المؤتمر.

يتناول المؤتمر عدة محاور أهمها جهود وزارة الصحة لدعم التطبيب عن بعد وتطبيقات التطبيب عن بعد في بعض التخصصات الطبية والتحديات الأخلاقية للتطبيب عن بعد.

ويُشارك بالمؤتمر نخبة من الخبراء والأساتذة في هذا المجال ومنهم الدكتور بهاء درويش نائب رئيس اللجنة الدولية لأخلاقيات البيولوجيا بمنظمة اليونسكو، والدكتورة ناهد مصطفى أستاذ الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الأسبق ورئيس شرف المؤتمر.

ويهدف المؤتمر إلى عرض مقدمة في ممارسة الطب ( التطبيب) عن بعد .. والصحة الرقمية ومناقشة الجوانب الإيجابية والسلبية للتطبيب عن بعد وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس من داخل الجامعة وخارجها في إطار اختيار السبل الأنسب في تطبيق التطبيب عن بعد.