انطلاق قمة « تيكني سميت » لرعاية الشركات الناشئة بالإسكندرية 28 سبتمبر

بحضور وزير الاتصالات والسفيرين الألماني والسويدي فى القاهرة

انطلاق قمة « تيكني سميت » لرعاية الشركات الناشئة بالإسكندرية 28 سبتمبر
محمود جمال

محمود جمال

3:12 م, الأثنين, 23 سبتمبر 19

تنطلق فعاليات الدورة الخامسة من قمة تيكني سميت لرعاية الشركات الناشئة والمطورين بمكتبة الإسكندرية خلال الفترة من 28 إلى 30 سبتمبر الجاري ، تحت رعاية وحضور كل من الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات ، والدكتور سيريل جان نون سفير ألمانيا بالقاهرة ، وبان تيسليف سفير السويد بالقاهرة .

ومن المقرر أن تشهد قمة هذا العام تدشين أولي شبكات الاستثمار الملائكي المخصص لمنطقة البحر المتوسط ، وتهدف لمناقشة تأثير أصحاب الشركات الناشئة من خلال عرض تكنولوجياتها وسبل تطبيقاتها بكل صناعة .

يذكر أن قمة تيكني انطلقت فى مدينة الإسكندرية بمصر خلال 2015 ، وشارك بالقمة خلال العام الماضى ما يزيد عن 6 آلاف شخص ، و 130 متحدثا ، و 230 شركة ناشئة ، و 80 مستثمر من حوالي 25 دولة .

هدف القمة

وتهدف القمة لدعم وتمكين مجتمع الشركات الناشئة في المحافظات ، التي يتواجدون بها فعليًا .

وأشار طارق القاضي ؛ مؤسس قمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال ، إلى أن جولات تكني تأتي استكمالًا لما تم في العام الماضي من حملات ترويجية على طريق قمة اليوم الواحد ، التي شملت ثمان محافظات ، في صعيد مصر ، وشارك فيها خلالها 46 متحدثًا ، وساهمت في تمكين أكثر من 1650 من رواد الأعمال ، من خلال ورش العمل والجلسات ، وحلقات النقاش المفتوحة .

وأكد القاضي أن الهدف الرئيس لجولات تيكني يتمثل في توفير الموارد التي تحتاجها أي شركة ناشئة ، مثل التمويل ، وتطوير الأعمال والتسويق ، وربط رواد الأعمال بشبكة من المتحدثين والموجهين والممولين ، ورجال الأعمال المصريين ، من خلال عدد من ورش العمل ، وحلقات النقاش ، والتدريب العملي .

وتابع ” كل جولة من الجولات صممت بشكل يتناسب وخصوصية كل محافظة واحتياجاتها ، إذ يعد توجيه رواد الأعمال نحو تسخير التكنولوجيا لحل المشكلات ، والتحديات المجتمعية أحد أهم أهداف جولات تيكني منذ تأسيسها “.