انطلاق قافلة الأزهر الدعوية والتثقيفية إلى محافظة مطروح

بالتعاون مع جامعة مطروح

انطلاق قافلة الأزهر الدعوية والتثقيفية إلى محافظة مطروح
معتز محمود

معتز محمود

3:20 م, الأحد, 7 نوفمبر 21

انطلقت اليوم أعمال القافلة الدعوية والتثقيفية التي ينظمها الأزهر الشريف إلى محافظة مطروح في الفترة من 7 وحتى 11 نوفمبر الجاري، بالتعاون مع جامعة مطروح، في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين الأزهر والجامعات المصرية لتفعيل برامج التوعية الأسرية والمجتمعية.

وتنطلق القافلة تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر واللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وتهدف القافلة إلى تصحيح مفاهيم ونشر الوعي المجتمعي والأسري لتقوية بنيان الأسرة المصرية وزيادة تماسكها وترابطها من خلال مفاهيم الدين الصحيحة ودعم أبناء الوطن في الدفاع عنه وعن مقدراته والحد من ظاهرة التطرف وكيفية مواجهتها.

يشمل برنامج أعمال القافلة بالمحافظة تنظيم عددا من المحاضرات والندوات التثقيفية بكليات جامعة مطروح يوميا طوال فترة تواجد القافلة و بكل من مكتبة مصر العامة يوم الاثنين 8 نوفمبر و بفرق قوات الامن والنادي الاجتماعي يوم الثلاثاء 9 نوفمبر وبكنيسة السيدة العذراء يوم الاربعاء 10 نوفمبر .

ومن جانبه رحب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالقافلة على أرض المحافظة مع تقديم كافة الدعم وتذليل كافة العقبات لتحقيق كافة الأهداف المرجوة منها.

يشار إلى أن محافظ مطروح كان قد استقبل بمكتبه يوم الجمعة الماضى اللواء وائل فخرالدين مدير مركز العزيمة وعلاج الإدمان بمطروح وفتحى الجمل مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى بمطروح.

وقدم محافظ مطروح التهنئة لمدير مركز العزيمة وعلاج الإدمان الجديد لتكليفة بادارة المركز، مؤكدا على تقديم محافظة مطروح لكافة الدعم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى من أجل نجاح دور المركز فى العلاج والتأهيل مع التواصل الدائم وإزالة أي عقبات.