انطلاق فعاليات معرض «أوتو تك» لقطع غيار السيارات ديسمبر المقبل

ينعقد معرض أوتو تك لقطع غيار السيارات وخدمات ما بعد البيع منتصف الشهر المقبل

انطلاق فعاليات معرض «أوتو تك» لقطع غيار السيارات ديسمبر المقبل
أحمد شوقي

أحمد شوقي

7:30 م, الخميس, 14 نوفمبر 19

تنطلق فعاليات الدورة السادسة والعشرين من معرض “أوتو تك” المتخصّص في خدمات ما بعد البيع وقطع غيار السيارات وملحقاتها، والذي تنظمه شركة “إنفورما ماركتس” في الفترة ما بين 15 – 13 ديسمبر المقبل في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

ويَهدف معرض أوتو تك إلى إتاحة الفرصة أمام العارضين للقاء والتَّواصُل المُباشر مع الزوّار المتخصّصين في قطاع السيارات وإقامة علاقات مُثمرة مع العملاء المحتملين.

أوتو تك فرصة للاستحواذ على علامات تجارية جديدة

ويُمثّل المعرض فرصةً ذهبيةً للعديد من التُجّار الذين يَسعون إلى الحصول على الوكالات التجارية وحقوق الامتياز من الشركات الأجنبية المشاركة.

قال مصطفى خليل، مدير المعارض لشركة إنفورما ماركتس- مصر (الشركة المنظمة للمعرض)، إن أوتو تك فرصة أمام الشركات العارضة أو الراعية لهذا الحَدَث السنوي لتعزيز مجالات أعمالها وعلاماتها التجارية.

وأضاف خليل في بيان أنه لا يُمكن إغفال أنَّ سوق خدمات ما بعد البيع للسيارات والصناعات المغذّية وقطع غيار السيارات والإكسسوارات ومعدّات مراكز الصيانة والوِرش تنمو بقوَّة وباطّراد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ولفت إلى أنه مِن بين ٢٦ مليون سيارة تسير على طرقات المنطقة العربية، هناك ٧.٢ مليون سيارة في مصر وحدها، أي أكثر من ربع السيارات في الدول العربية جميعها.

واستطرد أن هناك ١٧ شركةً دوليةً تقوم بتجميع وتصنيع سياراتها محليًّا في مصر.

ولفت إلى وجود أكثر من ٨٠ شركةً في مجال الصناعات المغذية في البلاد، وهو ما يَعكس أهمية مصر ومكانتها في هذا القطاع المُتنامي.

مشاركة عارضين من 20 دولة

ويتوقع أن يُشارك في المعرض مجموعة من العارضين من ٢٠ دولة يعملون على توفير حلول شاملة لكلّ ما هو مُتعلّق بخدمات ما بعد البيع للسيارات.

ومِن المنتظر أن يزور المعرض في دورته هذا العام أكثر من ٥٠٠٠ زائر مِن الموزّعين وتُجّار قطع الغيار والمستوردين والمصدّرين وأيضًا المصنّعين والمورّدين من مختلف الأسواق التصنيعية الرئيسية للتعرّف على أحدث المنتجات والابتكارات وأيضًا الحلول المتطوّرة في قطاع الصناعات المغذّية للسيارات وفق بيان للشركة المنظمة.

وتُغطّي دورة عام ٢٠١٩ مجالات التصنيع وإعادة التصنيع وقطع غيار السيارات ومكوّناتها، والإطارات والبطاريات وأيضًا الإكسسوارات وتعديل السيارات.

ويغطى المعرض أيضًا حلول الأنظمة الإلكترونية المتطوّرة وتكنولوجيا المعلومات والإدارة، ناهيك بخدمات الإصلاح والصيانة وغسيل السيارات، وكل ما يتعلّق بالصناعات المغذّية للسيارات.

ومِن المقرر أن تعقد بعض الشركات في قطاع خدمات ما بعد البيع للسيارات عددًا من الندوات العلمية المجانية ووِرش العمل والعروض التفاعلية.

والهدف من ذلك مناقشة أحدث التقنيات في الصناعة والعوامل المختلفة التي تؤثّر على هذا القطاع وهو ما يَهدف إلى تطوير الصناعة بوجه عام والرقي بالمنتجات النهائية للتّنافس في الأسواق العالمية.

30 مشتر من أوروبا وأفريقيا يشاركون في أوتو تك

ووفق بيان الشركة من المنتظر أن تستضيف دورة هذا العام كذلك أكثر مِن ٣٠ مُشترٍ من قارتي أفريقيا وأوروبا للتّواصُل مع المصنّعين والمورّدين المصريين لبحث سُبل تصدير منتجاتهم وخدماتهم إلى أفريقيا وأوروبا مِن خلال عقد لقاءات ثنائية واجتماعات مباشرة.

والجدير بالذكر، أن معرض “أوتو تك ٢٠١٨” استضاف العديد من المشترين من دول غانا والهند والكويت وكينيا وبولندا والمملكة العربية السعودية وتنزانيا.

أحمد شوقي

أحمد شوقي

7:30 م, الخميس, 14 نوفمبر 19