انطلاق فعاليات اليوم الأول من الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)

بحضور أكثر من 1500 مشارك من قادة القطاع

انطلاق فعاليات اليوم الأول من الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)
دعاء محمود

دعاء محمود

4:20 م, الأحد, 2 يونيو 24

انطلقت منذ قليل، فعاليات اليوم الأول من الاجتماع العام السنوي الثمانين للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، والقمة العالمية للنقل الجوي، والذي يقام لأول مرة في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المتوقع أن يشهد هذا الحدث حضور أكثر من 1500 مشارك من قادة القطاع، ومسئولون حكوميون.

وقال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، إن دبي ستكون مركزا يجمع قادة صناعة الطيران إذ تستضيف هذا الاجتماع العام السنوي الـ 80 للاتحاد الدولي للنقل الجوي والقمة العالمية للنقل الجوي.

ومن جانبه قال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، إنه ساهم قطاع الطيران العام الماضي بنسبة 27% في الناتج المحلي الإجمالي لدبي، كما ساهم في إضافة نحو 37 مليار دولار من القيمة المضافة الإجمالية.

تأتي القمة العالمية للنقل الجوي مباشرة بعد الاجتماع السنوي العام مع برنامج شامل يتناول القضايا الحاسمة التي تواجه قطاع الطيران.

وقال والش إن الالتزام بتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050 يتصدر جدول أعمال الاجتماع العام السنوي الثمانين للاتحاد الدولي للنقل الجوي والقمة العالمية للنقل الجوي.

وأضاف، سنبحث الحلول لتسريع هذه العملية خاصة الحلول المتعلقة بإنتاج وقود الطيران المستدام، والتخلص من الانبعاثات الكربونية.

يشار إلى أن قطاع الطيران العالمي يسهم في توظيف 3 ملايين شخص بشكل مباشر، إذ يعد من الأجزاء التمكينية الرئيسية في سلسلة قيمة السفر والسياحة التي تدعم حوالي 320 مليون فرصة عمل.

وتمثل حوالي 10% من إجمالي النشاط الاقتصادي، كما يساهم الشحن الجوي في تحقيق ما قيمته 8.3 تريليون من التجارة سنوياً أي حوالي 35% من إجمالي النشاط التجاري.

دعاء محمود

دعاء محمود

4:20 م, الأحد, 2 يونيو 24