انطلاق فعاليات المنتدى الدولي للتعليم بالإسكندرية

معتز محمود انطلقت اليوم الاثنين الموافق 3 ديسمبر 2018 ، فعاليات المنتدى الدولي للتعليم الذى استضافته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تحت عنوان: التعليم العالي في الدول العربية تطوير الجودة وتحفيز العالمية بالتعاون مع ‏مركز التقييم وإعتماد الدرجات العلمية (‏ZEVA‏)-

انطلاق فعاليات المنتدى الدولي للتعليم بالإسكندرية
جريدة المال

المال - خاص

7:36 م, الأثنين, 3 ديسمبر 18

معتز محمود

انطلقت اليوم الاثنين الموافق 3 ديسمبر 2018 ، فعاليات المنتدى الدولي للتعليم الذى استضافته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تحت عنوان: التعليم العالي في الدول العربية تطوير الجودة وتحفيز العالمية بالتعاون مع ‏مركز التقييم وإعتماد الدرجات العلمية (‏ZEVA‏)- هانوفر- ألمانيا.

وشهد المنتدى حضور  السفير أحمد أبو الغيط – الأمين العام لجامعة الدول العربية، والسفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية، والسفير حسام زكي الأمين العام المساعد، وبروفيسير أولرش تيشلر رئيس موسسة ZEVA هانوفر ألمانيا.

وأكد الأمين العام للجامعة العربية الدكتور أحمد أبو الغيط أن هناك ضرورة ملحة  لوضع جامعتنا ومؤسساتنا الأكاديمية في العالم العربي على خريطة الجامعات العالمية المرموقة.

وشدد أبو الغيط علي ضرورة  تحسين جوده التعليم الجامعي والارتقاء  ووضع الجامعات العربية في مكانه دراسية نظيراتها العالمية. 
 
وأضاف: التعليم العالي هو من دون شك القاطره التي تدفع بالمجتمعات الى التقدم والازدهار، والجامعات هى مراكز للنور والتقدم.

وأشار إلى أن التعليم العالي يلعب دورا رئيسيا في مد المجتمع ومؤسساته بالافكار والكوادر و المهارات اللازمة، مؤكدا أن مستوى الجامعات ينعكس سلبا وإيجابا  على الحركه العامة للمجتمع و مدى قابليته للتحديث والانفتاح. 

وأكد أن التعليم العالي يختلف عن مراحل التعليم الاخرى حيث يهدف الى تكوين الانسان ويعظم من قدرته على الابداع. 
وأعرب ابو الغيط عن سعادته بالتواجد وحضور فعاليات هذا المنتدى معربا عن أمله في خروجه بتوصيات تسهم في العمل  تطوير وتحسين جوده التعليم العالي والبحث العلمي في العالم العربي. 

وأشاد أبو الغيط: بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وقال: إنها تدار بعقلية واعية من خلال نظرة واقعية علمية مثقفة قادرة على تحديد المسار ومع تحديد المسار تحدد الأهداف التي ينبغي الوصول إليها.

وأنهى كلمته قائلا: أتمنى التوفيق لأعمال هذا المنتدى المهم في مناقشات ومخرجاته في تأسيس الوعي بخطورة قضية جوده التعليم العالي ومدى الارتباط بينها بينها وبين النهضة التي ننشدها في العالم العربي في كل المجالات.

وبدوره عبر بروفيسير/ اولرش تيشلر – رئيس موسسة ZEVA -هانوفر- ألمانيا عن سعادته البالغة بالتواجد في افتتاح المنتدى معربا عن أمله في أن تخلص جلساته ومناقشاته بتوصيات تلعب دورا هاما ومؤثرا في جودة التعليم وتطويره بمشاركة لفيف من الخبراء والمهتمين بشأن التعليم. 

من جانبه، قال الأستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية، أن الأكاديمية نجحت فيما تسعى إليه معظم الجامعات المصرية وهو الحصول علي ما يسمى الفرانشايز من خلال استقطاب كبريات الجامعات العالمية لمنح  شهاداتها هنا في مصر.

وتابع كما  نجحنا  في الحصول على موافقه المجلس الاعلى للجامعات في اليونان  و الاتحاد الاوروبي من خلال اتفاقيه مع احدى الجامعات في اليونان حيث يقوم الطلاب بمقتضى هذه الاتفاقية في اليونان بدراسة مناهج كلية النقل البحري والتكنولوجيا في الاكاديميه ويحصلون على شهادات الاكاديميه العربيه والتكنولوجيا والنقل البحري. 

وقال كان حصول الاكاديمية على اعتماد هيئه ضمان جوده التعليم في المانيا زيفا وغيرها من الاعتمادات جعلنا قادرين على  المنافسة في سوق العمل الجاد.

جريدة المال

المال - خاص

7:36 م, الأثنين, 3 ديسمبر 18