انطلاق فعاليات المعرض الدولي الثاني للتمور والعسل في مسقط بمشاركة محلية ودولية 

حضر حفل الافتتاح سعادة المستشار أحمد سالم سودين، الرئيس التنفيذي لدول مجلس التعاون الخليجي في اتحاد التمور

انطلاق فعاليات المعرض الدولي الثاني للتمور والعسل في مسقط بمشاركة محلية ودولية 
محمد ريحان

محمد ريحان

12:02 م, الأثنين, 21 أكتوبر 24

انطلقت  فعاليات المعرض الدولي الثاني للتمور والعسل في مركز عمان للمعارض الدولية، برعاية الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ويستمر المعرض حتى 26 أكتوبر الجاري، ويجمع تحت سقف واحد مجموعة من الشركات والمزارعين والمستثمرين من مختلف دول العالم.

حضر حفل الافتتاح سعادة المستشار أحمد سالم سودين، الرئيس التنفيذي لدول مجلس التعاون الخليجي في اتحاد التمور، وسعادة السفير المحمدي الني الأمين العام للوحدة الاقتصادية العربية في جامعة الدول العربية، وسعادة الدكتور أشرف الفار، الأمين العام للاتحاد،  بالإضافة إلى العديد من الشخصيات العمانية والخليجية المهتمة بالشأن الاقتصادي وصناعات التمور والعسل في المنطقة العربية.

وأكد الوزير خلال جولته الافتتاحية أهمية هذا الحدث في تعزيز مكانة سلطنة عمان كوجهة رئيسية لإنتاج التمور والعسل، مشيرًا إلى أن المعرض يوفر منصة مثالية لتعزيز العلاقات التجارية بين الدول المشاركة.

من جانبه أشار سعادة المستشار أحمد سالم سودين إلى أن المعرض يعكس التزام دول مجلس التعاون الخليجي بدعم قطاع الزراعة المستدامة، ويعزز من فرص التعاون بين الدول الأعضاء في مجالات تطوير إنتاج التمور والعسل.

ويشارك في المعرض عدد من الشركات المحلية والدولية، حيث تعرض أحدث الابتكارات والمنتجات المتعلقة بالتمور والعسل. كما تتضمن الفعاليات ورش عمل ومحاضرات تسلط الضوء على أحدث الاتجاهات في صناعة التمور والعسل.

وينتظر أن يحقق المعرض نجاحًا كبيرًا في جذب الزوار والمستثمرين، مما يسهم في تطوير هذا القطاع وزيادة الوعي بأهمية التمور والعسل كمكونات رئيسية في الثقافة الغذائية العربية.