انطلاق فعاليات القافلة البيطرية المجانية لقرى «حياة كريمة» بمحافظة الغربية

وزارة الزراعة تواصل جهودها في مبادرة حياة كريمة

انطلاق فعاليات القافلة البيطرية المجانية لقرى «حياة كريمة» بمحافظة الغربية
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

1:23 م, السبت, 14 أكتوبر 23

بدأ مركز البحوث الزراعية تنفيذ 6 قوافل بيطرية مجانية لمحافظة الغربية لعلاج مواشي صغار المربين والمزارعين بقري محافظة الغربية في الفترة من 14 أكتوبر إلى 19 أكتوبر 2023.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين وتنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير وبالتنسيق مع الاستاذ الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية

وفي هذا السياق، قال الدكتور مصطفي فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية ورئيس الحملة القومية للقوافل البيطرية العلاجية والارشادية لصغار المربين والفلاحين إن هذه القافلة ستقام بالتنسيق بين معهد التناسليات الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطرى في محافظة الغربية وصندوق التأمين على الماشية ومعاهد الثروة الحيوانية والممثلة في معهد صحة الحيوان ومعهد الانتاج الحيواني ومعهد الامصال واللقاحات البيطرية بمركز البحوث الزراعية .

وأضاف “فاضل” أن هذه القافلة سوف تقوم بفحص وعلاج حيوانات الماشية لدي صغار المربين والفلاحين بقري محافظة كفر الشيخ.

وأكد فاضل أن هذه القافلة سوف تجوب عدة قرى بمحافظة الغربية. مضيفا أنها ستقوم بفحص واختبار وعلاج تناسلي وسونار وعلاج الطفيليات الداخلية والتجريع وتحصين حيوانات الماشية لدي صغار الفلاحين ومربي الماشية.