انطلاق تدريب «النجم الساطع 2021» بمشاركة 21 دولة بقاعدة محمد نجيب

يستمر خلال الفترة من 2 إلى 17 سبتمبر

انطلاق تدريب «النجم الساطع 2021» بمشاركة 21 دولة بقاعدة محمد نجيب
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

6:29 م, الخميس, 2 سبتمبر 21

انطلقت فعاليات التدريب المشترك “النجم الساطع 2021” والذي يستمر خلال الفترة من 2 إلى 17 سبتمبر الجاري بقاعدة محمد نجيب العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية بمشاركة (21) دولة .

وألقى رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة كلمة نقل فيها تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة للدول المشاركة ، مؤكداً حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنفيذ التدريب المشترك ” النجم الساطع 2021 ” الذى يعتبر من أكبر وأهم التدريبات العسكرية على المستوى العالمى لما يتضمنه من حجم القوات المشاركة .

من جانبه أعرب مدير التدريب من الجانب الأمريكى عن تقديره العميق للقوات المسلحة المصرية على استضافتها للنجم الساطع 2021 وعلى حفاوة الاستقبال والضيافة، مؤكداً أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر مصر من أهم الشركاء الاستراتيجيين بالمنطقة .

وأعرب قادة القوات المشاركة عن سعادتهم بالروح المعنوية العالية للقوات المشاركة من مختلف الدول ، آملين أن تحقق تدريبات النجم الساطع 2021 أهدافها المخططة بما يعزز علاقات التعاون العسكرى بين جيوش الدول المشاركة.

وشهدت الأيام الماضية تدفق القوات المشاركة والتحرك إلى مناطق وميادين التدريب التخصصية استعداداً لبدء فعاليات التدريب .