انطلاق النسخة الثانية من مسابقة حسين صبور للإبداع الهندسي

وحددت اللجنة موعد ١٥ يناير ٢٠٢٤ كآخر موعد للتقديم ويوم ٤ مارس ٢٠٢٤ آخر موعد لتسليم المشروعات من المتسابقين على أن يتم اعلان الفائزين يوم ١٨ ابريل ٢٠٢٤.

انطلاق النسخة الثانية من مسابقة حسين صبور للإبداع الهندسي
شريف عمر

شريف عمر

3:40 م, الأربعاء, 29 نوفمبر 23

أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة حسين صبور السنوية للإبداع الهندسي عن انطلاق النسخة الثانية من المسابقة التي تستهدف طلبة السنة الثالثة والسنة النهائية بكليات الهندسة والخريجين الجدد بمصر ومنطقة الشرق الأوسط.

واختارت اللجنة المنظمة للمسابقة منطقة الواحات البحرية كمشروع للمتسابقين من خلال تقديم تصاميم بيئية معمارية مبتكرة تتناسب مع طبيعة وخصوصية منطقة الواحات البحرية كموقع ذو تراث ثقافي وطبيعي هام في مصر بهدف تعزيز الروابط بين الماضي والحاضر.

وحددت اللجنة موعد 15 يناير المقبل كآخر موعد لتلقي طلبات التقديم بالمسابقة ويوم 4 مارس 2024 آخر موعد لتسليم المشروعات من المتسابقين على أن يتم اعلان الفائزين يوم 18 أبريل المقبل.

لجنة التحكيم

وتضم لجنة التحكيم عددا من الخبراء والمتخصصين فى مجالات العمارة والهندسة، وهم: الدكتور على جابر أستاذ العمارة وعميد كلية الهندسة بجامعة نيو جيزة والدكتور عمرو عبد القوي أستاذ الهندسة المعمارية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة والدكتور حسام طاحون رئيس قسم التصميم العمراني وهندسة المناظر الطبيعية NDGوالدكتور أبو الفتوح شلبي أستاذ تخطيط البيئة والتصميم العمراني.

جائزة المهندس حسين صبور للإبداع الهندسي هي جائزة تمنح سنويًا لتشجيع الشباب والخريجين على تقديم مشاريع معمارية متميزة وإتاحة الفرصة لتحفيز الجيل الجديد من المهندسين على الابداع والابتكار في مجال التصميم والبناء.

و تأسست الجائزة عام 2022 تكريمًا للمهندس حسين صبور، وهو مهندس مصري مشهور عالميًا ورئيس مجلس إدارة شركة “المهندس الاستشاري حسين صبور وشركة الأهلي صبور للتنمية العمرانية والرئيس الفخري لجمعية رجال الأعمال المصريين والذي قدم إسهامات كبيرة في مجال الهندسة المعمارية والتطوير العقاري.

منح الجائزة

وتُمنح الجائزة للمشاريع المعمارية التي تتميز بالابتكار والجودة والتأثير الإيجابي على المجتمع وتعتبر جائزة المهندس حسين صبور فرصة لتكريم وتشجيع المهندسين المعماريين والمصممين الذين يساهمون في تحسين البيئة المبنية وإثراء المجتمع من خلال إبداعهم في مجال التصميم والبناء حيث فازت بالنسخة الأولي للمسابقة العام الماضي ثلاث فرق من طلبة وشباب المعماريين فى كليات هندسة عين شمس، وهندسة القاهرة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

تعليمات هامة

وقالت المهندسة نجوى القوصي عضو مجلس إدارة شركة المهندس الاستشاري حسين صبور إن مسابقة صبور تعد نموذجية وسوف نحرص على الارتقاء بها في السنوات القادمة وذلك امتداد لفكر الراحل صبور، الذي تبناه وحرص علي استمراريته من خلال تدريب الشباب من المهندسين والخريجين من كليات الهندسة والارتقاء بالمهنة.

فرصة للشباب

وأشار المهندس عمر صبور الرئيس التنفيذي لشركة المهندس الاستشاري حسين صبور، إلى أن مسابقة صبور للإبداع الهندسي، هي دعوة وفرصة لتوظيف شباب المهندسين والخريجين المتفوقين والمبدعين حيث تعد أحد أهم إسهامات مدرسة “صبور” لإعداد الشباب وتأهيلهم لسوق العمل في مصر أو الخارج في إطار حرصنا على اختيار الشباب وأفضل الكفاءات والعناصر لخدمة مهنة الهندسة.