انطلاق المؤتمر العربى الثانى للحدّ من مخاطر الكوارث بشرم الشيخ

وكالات:

أوضح الدكتور شريف بدر, رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء, أن المؤتمر العربى الثانى للحدّ من مخاطر الكوارث سيعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من (14 - 16 سبتمبر 2014) تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب, وذلك بالتعاون بين مركز المعلومات ممثلاً عن مصر وجامعة الدول العربية، ومكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث (UNISDR).

انطلاق المؤتمر العربى الثانى للحدّ من مخاطر الكوارث بشرم الشيخ
جريدة المال

المال - خاص

3:30 ص, الأحد, 14 سبتمبر 14

وكالات:


أوضح الدكتور شريف بدر, رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء, أن المؤتمر العربى الثانى للحدّ من مخاطر الكوارث سيعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من (14 – 16 سبتمبر 2014) تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب, وذلك بالتعاون بين مركز المعلومات ممثلاً عن مصر وجامعة الدول العربية، ومكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث (UNISDR).

وأشار “بدر” إلى أن المؤتمر يأتى فى إطار جهود تنمية التعاون الدولى مع المنظمات الدولية المعنية بموضوع الحدّ من مخاطر الكوارث وكذلك تعزيز وتدعيم الدور الإقليمى لمصر، حيث يُمثل قطاع إدارة الأزمات والكوارث بمركز معلومات مجلس الوزراء نقطة الاتصال الوطنية لمكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث (UNISDR).

وأضاف “رئيس مركز معلومات مجلس الوزراء” إلى أن هذا المؤتمر أيضًا يأتى ضمن سلسلة من المؤتمرات الإقليمية والدولية من أجل الخروج بتوصيات والتزامات فى اطارالإعداد للمؤتمر العالمى للحد من مخاطر الكوارث فى اليابان (مارس 2015) والذى سيعتمد إطار عالمى للحد من المخاطر لما بعد 2015.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر عدد من الوزراء والشخصيات الهامة أبرزها الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد نبيل العربي, ونائب الأمين العام للأمم المتحدة, وعدد كبير من السفراء الأجانب, بالاضافة إلى مشاركة وفود من حكومات الدول العربية وأكاديميين وخبراء وممثلى منظمات المجتمع المدنى وممثلى المنظمات الدولية والإقليمية المعنية فى إطار الإعداد للمؤتمر العالمى للحدّ من مخاطر الكوارث المقرر عقده باليابان عام 2015.

 والجدير بالذكر أن المؤتمر العربى الأول للحدّ من مخاطر الكوارث عُقِد بمدينة العقبة/ الأردن خلال الفترة من (19 – 21 مارس 2013) تحت الرعاية الملكية الأردنية. 

جريدة المال

المال - خاص

3:30 ص, الأحد, 14 سبتمبر 14